الوحدة الاخباري - 'جدار المكسيك' يصعد الأزمة بين ترامب والكونغرس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واشنطن - شاشة نيوز: تواصل أزمة الإغلاق الحكومي الأمريكي أسبوعها الثاني مع استمرار تعطيل نحو ربع إدارات الحكومة الفيدرالية وتأثر أكثر من 800 ألف موظف حكومي أمريكي لم يتقاضوا رواتبهم منذ ذلك الحين، على خلفية بناء الجدار على الحدود الجنوبية مع المكسيك.

ويعتبر مشروع الجدار مع المكسيك أحد أبرز وعود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية لمواجهة ما يسميها أزمة أمن قومي، بينما يراه كثير من الأمريكيين على أنه مشروع غير مجد ويستنزف الأموال.

وقال ترامب إن الحل الوحيد لأزمة الإغلاق الحكومي، أن يقر الديمقراطيون مشروع قانون الإنفاق الحكومي، بما فيه الأموال التي طلبها لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك

ويصر ترامب على دفع الكونغرس لتمويل بناء الجدار على الحدود مع المكسيك لمواجهة ما وصفها بالأزمة الإنسانية والأمنية ملقيا مسؤولية حل الأزمة على الديمقراطيين، داعيا قيادة الكونغرس للحضور إلى البيت الأبيض، لإنجاز ذلك.

واعتبر مراقبون أن ترامب لم يقدم أي تنازلات ولا حتى اقتراحات لإخراج البلاد من أزمة عطلت الحكومة الأمريكية جزئيا لأكثر من أسبوعين.

وقالت النائب عن الحزب الديمقراطي رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إنه يتعين على الرئيس ترامب أن يعيد تشغيل الحكومة ويتوقف عن اتخاذ الشعب الأمريكي رهينة.

وأضافت: "الرئيس يرفض مشروع القانون الذي حظي بموافقة الحزبين لإعادة تشغيل الحكومة مقابل هوسه بإجبار دافعي الضرائب الأمريكيين على هدر مليارات الدولارات على جدار باهظ التكلفة وغير فعال، وهو الجدار الذي طالما وعد أن تدفع المكسيك ثمن بنائه. عليه التوقف عن صناعة هذه الأزمة وإعادة فتح الحكومة".

الخبر | الوحدة الاخباري - 'جدار المكسيك' يصعد الأزمة بين ترامب والكونغرس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق