اخبار اليوم وزراء منطقة اليورو يسعون إلى إنهاء الخلاف حول اليونان

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وزراء مالية دول منطقة اليورو، الاثنين، لحل الخلاف المرير بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي حول مدى تطبيق اليونان لالتزاماتها بالإصلاح في إطار الصفقة المالية لإنقاذ اقتصادها.

ويلتقي وزراء منطقة اليورو الـ19 في بروكسل فيما يعقد زعماء الاتحاد الأوروبي محادثات مع تركيا في العاصمة البلجيكية لمناقشة أزمة اللاجئين التي تضررت منها اليونان بشكل كبير.

وحذر رئيس مجموعة اليورو، يورين ديسلبلويم، من أن تتسبب اليونان في زرع الخلاف بين الأوروبيين وصندوق النقد الدولي بشان حجم الاصلاحات المطلوبة.

وقال «دعوني أكون واضحا جدا، وأقول إننا بحاجة إلى اصلاحات موثوقة ومستدامة لنظام معاشات التقاعد، كما يجب ضبط الميزانية».

وأضاف «هذه مسالة لا تهم صندوق النقد الدولي فقط، بل تهم جميع المؤسسات ومجموعة اليورو». 

ويدور الخلاف بين الجانبين حول تقيمهما لحالة الاقتصاد اليوناني حاليا، ويشعر صندوق النقد الدولي بالقلق من أن تقييم الاتحاد الأوروبي واليونان غير منطقي.

وصرح بيار موسكوفيسي، مفوض الشؤون الاقتصادية الأوروبي، أثناء وصوله إلى مكان المحادثات «أظهرت المؤسسات أن لديها وجهة نظر واحدة» في إشارة إلى المنظمات التي تشرف على صفقة الإنقاذ المالية لليونان.

الخبر | اخبار اليوم وزراء منطقة اليورو يسعون إلى إنهاء الخلاف حول اليونان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق