اخبار اليوم مقتل أكثر من 150 مسلحاً لحركة الشباب الصومالية بغارة أمريكية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن البنتاغون اليوم الإثنين أنه شن أمس الأول السبت غارة جوية على معسكر لتدريب عناصر حركة الشباب في الصومال، ما أدى إلى مقتل أكثر من 150 متمرداً، كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية "واسعة النطاق".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس ان الغارة استهدفت السبت (بتوقيت الولايات المتحدة) معسكراً يدعى "راسو" ويبعد 195 كيلومترا شمال مقديشو.

واشار الى انه تم استخدام مقاتلات وطائرات بدون طيار في الغارة.

وأضاف أن "المسلحين كانوا في المعسكر للتدرب على شن هجوم واسع النطاق، ونعلم بانهم كانوا سيغادرون المعسكر، وكانوا يشكلون تهديدا وشيكا على القوات الاميركية وقوات الاتحاد الافريقي".

وأكد أن "التقديرات الأولية تشير إلى مقتل أكثر من 150إرهابياً".

وأشار إلى أن المجموعة كانت أوشكت أن تنهي تدريباً خاصاً على شن "عمليات هجومية" إلا أنه لم يكشف تفاصيل حول الهجوم الذي كان المسلحون يخططون لشنه.

وقال إن "القضاء عليهم سيقلل من قدرة حركة الشباب على تحقيق أهدافها في الصومال ومن بينها تجنيد أعضاء جدد وإقامة قواعد والتخطيط لهجمات على بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال".

وكان معسكر التدريب خاضعا للمراقبة منذ فترة قبل الهجوم.

الخبر | اخبار اليوم مقتل أكثر من 150 مسلحاً لحركة الشباب الصومالية بغارة أمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق