اخبار اليوم عمال «سجاد دمنهور» يعلقون «المشانق» على المصنع احتجاجا على «تدني رواتبهم»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصل عمال سجاد دمنهور التابع لهيئة الأوقاف، الاثنين، اعتصامهم لليوم السابع احتجاجا على رواتبهم المنخفضة.

وعلق العمال «المشانق الرمزية» التى كتبوا عليها عبارات «الغلاء 250 عامل حديث التعيين براتب 226 جنيه- نعيش ازاى - ولادنا جاعت» على مبنى المصنع فى إشارة منهم أجورهم المتدنية والتى لا تتناسب مع استمرار موجات غلاء الأسعار التى تشدها البلاد «على حد قولهم».

وأعرب المحتجون عن غضبهم من الهيئة و إدارة المصنع لما وصفوه بمحاولة تضيق الخناق عليهم وتسريحهم وغلق المصنع ثم بيعه إلى القطاع الخاص بحجة الخسائر ووقف الإنتاج، مطالبين بتطبيق اللائحة المالية عليهم أسوة بباقي المصانع للحصول على حقوقهم ومحاسبة المسئولين عن تقليل رواتبهم بعد تثبيتهم على قانون 74.

من جانبه أكد مصدر مسئول بالهيئة بالبحيرة أن مشكلة عمال السجاد معروفة منذ سنوات للجميع لكن الأمر بيد هيئة الأوقاف بالقاهرة فهى المسئولة كليا عن المصنع ولها حرية التصرف فيه و القادرة على تشغيله بقوة أكبر وزيادة رواتب العمال لكنها لم تفعل أى شئ لحل هذه الأزمة من سنوات.

يذكر أنه سبق وأن دخل عمال مصنع سجاد دمنهور في اعتصام مفتوح لعدة أيام نهاية شهر يناير الماضي للمطالبة بحافز الإنتاج ومكافأة الإثابة المقدرة بـ220 جنيها.

الخبر | اخبار اليوم عمال «سجاد دمنهور» يعلقون «المشانق» على المصنع احتجاجا على «تدني رواتبهم» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق