اخبار الجزائر اليوم رغم مساعداتنا الكثيرة لليبيا.. الجماعات المسلحة تأتي منها الاثنين 7-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الهجوم على مدينة بن قردان فجر اليوم الاثنين من طرف مجموعات مسلحة بالهجوم المنظم غير المسبوق، وذلك بعد وصول الحصيلة الأولية للعملية إلى 17 قتيلًا بين صفوف المدنيين وقوات الأمن والجيش، بينما قُتل 28 عنصرًا من المجموعات المسلحة. وقال السبسي في كلمة عبر الإذاعة التونسية: "لسوء الحظ هذه الجماعات المسلحة جاءت من ليبيا، رغم أننا ساعدناها هذه الأخيرة خلال الثورة"، مؤكدًا أن الدولة أصدرت تعليمات بإغلاق كل المنافذ الحدودية التي تجمعها مع ليبيا حتى إشعار آخر.
وتابع السبسي أن الدولة لديها الثقة في أبنائها بالجنوب، وأن كل أبناء تونس عليهم أن "يفتخروا بقوات الجيش والحرس والشرطة، الذين يقدمون ضريبة الدم لأجل بلادهم"، متحدثًا عن أن القوات التونسية أحبطت الهجوم المسلح، وأن رئيس الحكومة أعلن عن مجموعة من الإجراءت الاحترازية ضمانًا لأمن السكان.
هذا وفي حصيلة جديدة، أكدت الداخلية والدفاع الوطني أن عملية صد الهجوم خلفت "استشهاد سبعة مدنيين، وثمانية أعوان حرس وطني وإصابة أربعة آخرين آخرين، واستشهاد عسكري وإصابة أربعة آخرين بإصابات خفيفة، واستشهاد عون من الديوانة التونسية وإصابة عون آخر".
هذا ولم تعلن أيّ جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم المسلح، بيدَ أن وسائل الإعلام التونسية وعددًا من المراقبين حملوا "داعش" مسؤولية العملية، لا سيما بعد إعلان التنظيم مسؤوليته عن كل العمليات الإراهبية التي شهدتها تونس خلال عام 2015.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم رغم مساعداتنا الكثيرة لليبيا.. الجماعات المسلحة تأتي منها الاثنين 7-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق