اخبار تونس اليوم بعد الجولة 19:ثلاثي الطليعة بثبات... وانتفاضة الصّاعدين الاثنين 7-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من يُوقف العربات الثلاث للقطار السريع لتونس (الترجي) وسوسة (النجم) وصفاقس (النادي الصفاقسي)، منذ انطلاقهم وآخر توقّف لهم هزيمة يوم 17 ديسمبر 2015 ( للصفاقسي ضد الترجي) وهزيمة 30 ديسمبر 2015 (للترجي التونسي ضد جرجيس) وتعادل يوم 3 جانفي 2016 (للنجم في قفصة) فإنّ عدّاد الانتصارات شرع في الدّوران بدون شفقة ولا رحمة على كلّ من اعترضه وكانت السرعة كالسّهم وكان الفارق عريضا وشاسعا بينهم وبين ملاحقيهم. مرتبة تاريخيّة
من كان يتصوّر في يوم ما أن يصعد نجم المتلوي القادم من الرابطة الثانية في عام 2013 أن يقفز وينفرد اليوم بالمرتبة الرابعة وبفارق ثلاث نقاط على ملاحقه الأوّل. إنجاز وحدث تاريخي لناد لم يعرف أيّ إقصاء في صفوفه إلى حدّ الآن وبقي وفيّا لنفس مدرّبه محمد الكوكي.
انتفاضة الصّاعدين
بعد إخفاق كلّي منذ بداية مرحلة الإيّاب اهتدى الثالوث الصاعد إلى صفّ النخبة (بن قردان، سيدي بوزيد، القصرين إلى الفوز في نفس الجولة وبنفس النتيجة (1 - 0) فهل هي بداية الصّحوة والإقلاع الحقيقي لهم؟
القصرين أوّل في الدّار وأحسن دفاع
في الإيّاب
بعد 10 جولات متتالية دون أيّ فوز (الست الأخيرة) بدون تحقيق أيّ هدف، اهتدى أخيرا م.القصرين ومدرّبه الثالث كمال الزّواغي إلى أوّل فوز له فوق ميدانه بعدما سبق للمجموعة أن عادوا بانتصاريْن من خارج الميدان (القيروان وقابس مع الممرن فاروق الجنحاوي).
هذا علاوة عن اقتلاعه لأوّل فوز فوق ميدانه فإنّ فريق الحلفاء تألّق بصلابة دفاعه الشيء الذي جعله لا يقبل ألاّ هدفا واحدا طيلة المباريات الأربع للإيّاب (هدف واحد) فريق واحد يمكن أن يتباهى بمثل هذا الإنجاز: النجم صاحب الطليعة.
النادي البنزرتي: 3 هزائم متتالية ونتيجتان في 12 مباراة
تراجع مردود النادي البنزرتي الذي تكبّد 3 هزائم متتالية وخسر مرتبته الرابعة والغريب والملفت للانتباه أنّ قرش الشمال اكتفى بنتيجتيْن فقط منذ الجولة السابعة (1 - 3) ضد الترجي، وهما إمّا (1 - 0) ل4 انتصارات و3 هزائم. (0-0) في 5 مرات ولابدّ من الإشارة إلى ضعف عطاء هجوم أبناء يوسف الزواوي، 4 أهداف فقط في الجولات الإثني عشرة الأخيرة.
متفرّقات
أوّل هزيمة للمدرّب ماهر الكنزاري مع الملعب التونسي.
4 فرق حقّقت الفوز على منافسيها ذهابا وإيّابا (النجم الصفاقسي سيدي بوزيد والقصرين).
أحمد العكايشي من جديد يكون صاحب الهدف رقم 300 في البطولة فيما كان المسجّل للهدف رقم 200 وأحمد حسني من قابس للهدف رقم 100.. وهنا اعتبرنا النتائج الحاصلة بالفوز بالاحتراز في التعداد العام لأنّ هذه الأهداف تحتسب في الترتيب العام ناهيك وأنه مثلا في صورة التساوي بين فريقيْن ويكون أحد الطرفيْن فائزا أو منهزما بالاحتراز (2 - 0) أو (0 - 2) فإنّه في المواجهات المباشرة تؤخذ بالاعتبار هذه النتائج ولا يهزم حتى من سجل الأهداف لأنّ المسألة تهمّ عدد الأهداف المسجلة والمقبولة ولابدّ حينئذ من احتسابها في كلّ حصاد وكلّما اقتضى الحال.
رابع فوز بفارق هدف واحد للترجي الرياضي.
للمرة الثانية يسجل علي معلول هدفا إثر عملية منسّقة أي بدون ضربة حرّة (ضربة جزاء أو مخالفة مباشرة) وكانت المرة الأولى ضد القيروان (الجولة 8).
لسعد الدريدي خسر أوّل مباراة له مع الملعب القابسي مثلما سبق له أن خسر أوّل مباراة له مع الملعب التونسي في بداية الموسم الحالي.
10 مباريات متتالية للملعب القابسي دون أيّ انتصار (8 في البطولة وإثنان في كأس إفريقيا) والترشح كان بضربات الجزاء كما نعلم.
10 انتصارات في 10 مباريات في صفاقس للنادي الصفاقسي والتهديف بانتظام في كلّ المباريات.

الخبر | اخبار تونس اليوم بعد الجولة 19:ثلاثي الطليعة بثبات... وانتفاضة الصّاعدين الاثنين 7-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق