اخبار اليوم خبيرة تربوية عن فك شفرة تابلت الثانوية العامة: "الطالب المصري الأذكي عالميا"

0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعربت الدكتورة إيمان عمر، الخبيرة التربوية، عن صدمتها لما شاهدته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمشاهدة طلاب الثانوية العامة لفيديوهات خارجة وأغاني على تابلت وزارة التربية والتعليم، متسائلة: "فين المعلم فهذه الفيديوهات تتم أثناء الحصة".

وأضافت "عمر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ابن البلد والتنمية المستدامة" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن وزارة التربية والتعليم تسرعت في تطبيق منظومة التعليم الجديد في لثانوية العامة، وتسرعت في استخدام التابلت في الوقت الحالي، وكان يحتاج لتخطيط أكثر، وكان هناك أمور لابد أن تتم قبل توزيع التابلت، منوهة إلى أنه سيتم البدء في تدريب المعلمين على إستخدام التابلت لمدة 3 أيام.

وأوضحت الخبيرة التربوية، أن الطالب المصري هو أذكي طالب في العالم، ومن الممكن أن ينافس طلاب أي دولة متقدمة، معقبة: "تمكن الطلاب من فك شفرة التابلت يعني أنهم لديهم قوة وقدرات غير عادية"، مشيرة إلى أن النظام الجديد للتعليم الذي يبدأ من الروضة رائع، وكان ينبغي أن يتم التطوير بدءًا من هذه المرحلة، وألا يتم تطوير الثانوية العامة بالتوازي مع الروضة والصف الأول الإبتدائي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" فيديو لبعض الطلاب بإحدى المدارس الثانوية، وهم يشاهدون فيديو لإحدى الراقصات على التابلت التعليمي، الذي وزعته الوزارة على طلاب الصف الأول الثانوي بالترم الدراسي الثاني.

وأثار الفيديو استياء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن طلاب المدارس الثانوي تمكنوا من فك شفرة التابلت التعليمي، ووضعوا عليه مواد أخرى ليست لها صلة بالتعليم أو المواد الدراسية.

الخبر | اخبار اليوم خبيرة تربوية عن فك شفرة تابلت الثانوية العامة: "الطالب المصري الأذكي عالميا" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق