اخبار اليوم طارق شوقي عن سقوط سيستم الامتحانات: "إحنا بنتعلم"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة سابقت الزمن لتوصيل الانترنت لـ2530 مدرسة، وهناك 1100 مدرسة "المحبس اتفتح فيها ووصل لها الانترنت، والـ1400 مدرسة المحبس هيتفتح وتخش فيهم الخدمة".


وأضاف "شوقي"، في مداخلة مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن 40% من المدارس أصبح بها انترنت والطالب يستطيع الدخول عليه، والباقي سيدخل لها الانترنت خلال أيام ويمكن للطلاب الاعتماد على شريحة "التابلت".


وتابع وزير التربية والتعليم: "مفيش حاجة تستدعي الهلع.. ده طبيعي جدًا.. هم (الطلاب) بيتعلموا من الأسئلة الجديدة وإحنا بنتعلم من اللي بيحصل في الشبكة وهنظبطه مع بعض".


ووجه رسالة إلى الطلاب قائلا: "متهجموش كلكم على السيرفر الساعة تسعة.. وزعوا الوقت.. انت مش هتخسر حاجة خالص ومتقلقش".

وحدثت مشكلة تقنية أثناء تأدية طلاب الصف الأول الثانوي، أول إمتحان على "التابلت"، وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الامتحان "تجريبي وبلا درجات" فى المقام الأول.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه لا قلق من مشاكل "وقوع السيستم"، مؤكدين أن هذا الامتحان تجربة لرصد المشاكل والعمل على حلها خلال الامتحانات المقبلة.

وبدأ اليوم، الامتحان التدريبي على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى مدارس جمهورية مصر العربية، ويخوض الطلاب امتحان اللغة العربية لأول مرة على جهاز التابلت.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، الذي تجرى في 24 مارس الجاري، ستكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

الخبر | اخبار اليوم طارق شوقي عن سقوط سيستم الامتحانات: "إحنا بنتعلم" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق