الوحدة الاخباري - ملك الأردن يلغي زيارة إلى رومانيا لأجل القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عمان - شاشة نيوز: قال الديوان الملكي الأردني، الإثنين، إن عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارة مجدولة إلى رومانيا بعد تصريحات رئيسة وزرائها، فيوريكا دانسيلا، بشأن نقل سفارتها إلى القدس.

وأكد الديوان في بيانه "إن الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارته إلى رومانيا، التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين، وذلك نصرة للقدس في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، الأحد، عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس".

ووفق البيان ذاته، فقد كانت أجندة الزيارة الملكية إلى رومانيا، والتي تتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي، تشتمل على لقاءات ثنائية للملك عبد الله مع الرئيس الروماني، ومسؤولين في البرلمان، بالإضافة إلى مشاركته (ملك الأردن) في جولة من "اجتماعات العقبة" التي كان من المفترض أن تستضيفها رومانيا بالشراكة مع الأردن.

كما كان من المقرر أن توقع الحكومتان الأردنية والرومانية، على هامش الزيارة الملكية، اتفاقية ومذكرتي تفاهم وبرنامج عمل في عدد من المجالات، بالإضافة إلى تنظيم ملتقى للأعمال يجمع ممثلين عن القطاع الخاص في البلدين.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت دنسيلا، خلال مؤتمر لمنظمة "آيباك" بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أنها ستنقل سفارة بلادها إلى مدينة القدس.

إلا أن الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، أعلن رفضه قرار دنسيلا بنقل سفارة بوخاريست من تل أبيب إلى مدينة القدس.

الخبر | الوحدة الاخباري - ملك الأردن يلغي زيارة إلى رومانيا لأجل القدس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق