اخبار العالم الان السفير البلجيكي: العزلة الاجتماعية والمعرفة الفقيرة وراء ظهور الإرهاب

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال جيل هيفارت، سفير بلجيكا في القاهرة، إن الحكومة البلجيكية كان لديها معلومات عن تعرضها لبعض العمليات الإرهابية بها، وهذا كان واضحا جليا في كلمة رئيس الوزراء البلجيكي أول أمس.

وأضاف خلال حواره ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع على فضائية «دريم»، بالرغم من توافر مثل هذه المعلومات إلا أن التفجيرات الإرهابية حدثت للأسف.
وأوضح هيفارت، أن الإجراءات التي تتخذها بلجيكا تعتمد على تبادل المعلومات بين دول الاتحاد الأوروبي، وتهدف لتسخير كافة الإمكانيات مع جهاز الشرطة، والإسراع في الانتهاء من التحقيقات، مشيرا إلى أن الحلول السريعة تعتمد على الشرطة والمواطنين على الأرض.

وأكد أن الحلول طويلة الأجل، تقوم على مناقشة العزلة الاجتماعية والمعرفة الدينية الفقيرة للجماعات الإرهابية، وهو ما يعطيهم إحساسا بأنهم مهمشون، ولديهم استعداد لتهديد أمن الآخرين.

وتابع سفير بلجيكا في القاهرة:« جزء من القضية توجه بعض الشباب للحرب في سوريا، ويعودون لدول الاتحاد الأوربي فيرتكبون بمثل هذه العمليات الإرهابية، وحقوق الإنسان هي حق اساسى في أوروبا ولكن في مناخ آمن لكي تستمر».

الخبر | اخبار العالم الان السفير البلجيكي: العزلة الاجتماعية والمعرفة الفقيرة وراء ظهور الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق