اخبار مصر الان ممدوح الدماطي.. 3 ملفات أخرجته من الوزارة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بخروج الدكتور ممدوح الدماطى من وزارة الآثار، انهار بيت القش الذى أخفى أسفله العديد من الأزمات فى الوزارة، والتى كان من بينها ما حدث فى يناير الماضي، حين قررت النيابة الإدارية، إحالة ٨ مسئولين للمحاكمة العاجلة، لتورطهم فى إتلاف القناع الذهبى للملك توت عنخ آمون، والتسبب فى انفصال ذقنه عن اللحية، والتستر على تلك الجريمة بمحاولة لصقه بمادة «الأيبوكسي»، ما أدى إلى تشويه الأثر.
ولم تكد تداعيات هذه الأزمة تمر، حتى انفردت «البوابة» بنشر تقرير عن اختفاء ١٥٧ قطعة أثرية من المخزن المتحفى رقم ١، بمنطقة سقارة، ليقوم النائب العام بفتح تحقيق مع «الدماطي» ومدير مخزن سقارة، بنيابة أمن الدولة العليا.
وثالثة هذه الأزمات، تلك التى أثارها «الدماطي» حين قال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد الشهر الماضى بمقر الوزارة، إن تعامد الشمس على المعابد المصرية القديمة، مجرد صدفة، ما دفع العديد من علماء الآثار إلى استنكار هذه التصريحات، مؤكدين دراية القدماء المصريين الكاملة بعلوم الفلك وخاصة حركة الشمس الظاهرية فى السماء، وهو ما اضطر «الدماطي» إلى نفى ما تردد على لسانه، متهمًا الإعلام بنقل تصريحاته بالخطأ.

الخبر | اخبار مصر الان ممدوح الدماطي.. 3 ملفات أخرجته من الوزارة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق