اخر اخبار مصر العاجلة اليوم آخر كلام.. تشكيل الائتلاف البرلمانى بـ 25 % من أعضاء البرلمان على الأقل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق مجلس النواب، فى جلسته المسائية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة د. على عبد العال، على أن يكون المكون العددى للائتلافات بـ 25% من أعضاء مجلس النواب، والوارد بالمادة (97) من مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

فيما أجرى البرلمان تعديل على الفقرة الثانية من المادة، بالنص على أنه يشترط فى أعضاء الائتلاف أن يكونوا من 15 محافظة من محافظات الجمهورية منهم عضوين على الأقل من كل محافظة وترشحا على مقاعدها، بدلا من النص السابق "ويشترط فى أعضاء الائتلاف أن يكونوا من 15 محافظة من محافظات الجمهورية منهم ثلاثة أعضاء على الأقل من كل محافظة وترشحوا على مقاعدها".

وتنص المادة 97 على: "يكون تشكيل ائتلاف برلمانى من 25% من أعضاء المجلس على الأقل، ويشترط فى أعضاء الائتلاف أن يكونوا من 15 محافظة من محافظات الجمهورية منهم عضوين على الأقل من كل محافظة وترشحا على مقاعدها، ولا يجوز لعضو مجلس النواب الانضمام إلى أكثر من ائتلاف فى الوقت ذاته".

وأعلن على عبد العال، موافقة المجلس على نسبة الـ 25 % لتشكيل الائتلاف تحت قبة البرلمان.

وأضاف عبد العال، أن الأمر مقصور على عضوين من كل محافظة، وذلك من ضمن المادة 97 من لائحة البرلمان، وهو ما أثار استياء النائبين مصطفى بكرى وعلاء عابد، موجها حديثه لهما: "لا تغادرا القاعة".

يأتى ذلك بعد بدء الجلسة المسائية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة د.على عبد العال، لاستكمال مناقشة مشروع قانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل البرلمان، حيث المواد المؤجله والمحالة إلى لجنة إعداد اللائحة لإعادة ضبطها ومراجعتها، بجانب المواد التى قدم طلب فيها لرئيس المجلس بإعادة المداولة حولها، وفى مقدمتها المواد الخاصة بتشكيل الائتلافات والمكون العددى للائتلاف.

الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم آخر كلام.. تشكيل الائتلاف البرلمانى بـ 25 % من أعضاء البرلمان على الأقل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق