اخر اخبار مصر العاجلة اليوم نجيب ساويرس يطالب بتحرير سعر الصرف.. ويحذر من عدم توافر الدولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة للإعلام والتكنولوجيا، عن رفضه الأسلوب الحالى لإدارة السياسية النقدية فى مصر، وكذلك رفضه السياسة الاقتصادية، مؤكداً أنها غير واضحة.

وقال ساويرس، فى مقابلة مع قناة "CNBC عربية"، إن ارتفاع سعر صرف الدولار لا يمثل المشكلة على الاقتصاد المصرى، ولكن المشكلة الأكبر تكمن فى عدم توافره فى السوق، بما قد يؤدى لتوقف العجلة الاقتصادية بالكامل، وتفاقم أزمات المصانع ومشكلات الشركات الأجنبية، ومن هنا فإن إعادة بناء الاحتياطى يتطلب سعراً حقيقياً للصرف، مؤكداً: "أنا مع تحرير سعر الصرف بعكس موقف محافظ البنك المركزى، ومحدش يقدر يلعب ضد السوق ومش هينزل بفرمان 7.70 قرش، وتحرير سعر الدولار هو المخرج الوحيد من أزمة الدولار".

وعن استمراره بالاستثمار فى مصر، قال:"أنا ابن البلد عايش على حلاوتها ومرها وعارف إنها مش هتفضل كدة، وتحدثت لرئيس الوزراء وعرضنا الاقتراحات وننتظر رد الفعل".


الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم نجيب ساويرس يطالب بتحرير سعر الصرف.. ويحذر من عدم توافر الدولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق