اخبار اليوم "التنبؤ بالفيضان" يحذر: سقوط أمطار غزيرة على هذه المحافظات

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقع مركز التنبؤ بالفيضان والسيول، التابع لوزارة الري، سقوط أمطار على عدد من مناطق الجمهورية تنتهي غداً الجمعة.

ونشرت صفحة المركز على فيسبوك، الأربعاء، خرائط ونماذج بيانية لحالة الطقس خلال اليومين المُقبلين، توقع من خلالها سقوط أمطار خفيفة على الحدود الشرقية لسيناء، في طقس اليوم الخميس.

وأوضح المركز أن الطقس سيتحسن يوم الجمعة، متوقعاً عدم سقوط أمطار.

وتشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال الأسبوع الماضي بدأت الخميس الماضي، على السواحل الشمالية.​

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في حالة الطقس حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأكد عبدالعال، في تصريحات صحفية، أن طقس القاهرة والوجه البحري سيكون معتدل في ساعات النهار شديد البرودة في ساعات الليل، محذر من تكون الشبورة المائية على الطرق في الصباح الباكر، وناصحًا السائقين باتخاذ أقصى درجات الحذر أثناء القيادة نظرًا لتكون الشبورة المائية صباحًا وتطبيقات تعليمات المرور بكل دقة.

وتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى القاهرة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب سيناء والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف عبد العال، إلى أن درجات الحرارة تسجل في القاهرة 24 درجة، وهو ما يؤكد الارتفاع التدريجي والدفء في الأحوال الجوية.

والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

الخبر | اخبار اليوم "التنبؤ بالفيضان" يحذر: سقوط أمطار غزيرة على هذه المحافظات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق