اخبار مصر الان شرطة جنوب أفريقيا تعتقل 120 شخصًا بعد أعمال شغب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقت قوات شرطة جنوب أفريقيا، اليوم الاثنين، القبض على 120 شخصًا بتهمة ممارسة أعمال عنف، بعد أن تحولت الاحتجاجات ضد إعادة ترشح الحاكم السابق لمنطقة شمالية في إقليم كوازولو ناتال، إلى أعمال شغب.
وقال المتحدث باسم شرطة جنوب أفريقيا ثولاني زواني - في تصريحات، نقلها موقع "نيوز 24" المتخصص في تغطية أخبار جنوب أفريقيا باللغة الإنجليزية - إن "المحتجين اتخذوا مسارًا عنيفًا اليوم، وأشعلوا النيران في 4 مصانع وشاحنة ومركبتين و5 حاويات شحن".
وأضاف زواني أن "المحتجين دمروا سيارتين تابعتين للشرطة وسرقوا 8 أجهزة حاسب آلي من مكتب داخل أحد المصانع، وتم استعادة 2 منها فقط"، لافتًا إلى أنه تم تكثيف وجود قوات الشرطة في المنطقة خاصة وأن الموقف مازال محتدمًا.
وتابع زواني: "ألقينا القبض على 120 مشتبهًا بهم بتهمة ممارسة أعمال عنف والحرق العمد وتخريب الممتلكات العامة"، مشيرًا إلى توقعاته باعتقال المزيد من المشتبه بهم.
ورجح زواني أن يكون المقيمون بالمنطقة يحتجون ضد إعادة ترشح الحاكم السابق للمنطقة استعدادًا للانتخابات الحكومية المحلية القادمة.

الخبر | اخبار مصر الان شرطة جنوب أفريقيا تعتقل 120 شخصًا بعد أعمال شغب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق