عاجل

اخبار مصر الان العثور على وثائق تكشف أسرار بيع "داعش" للنفط إلى تركيا

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف فريق تصوير لقناة روسيا اليوم في مناطق محررة من تنظيم "داعش" في شمال سوريا عن وثائق هامة لبعض الإرهابيين القتلى المنتمين لتنظيم "داعش".
ومن بين الوثائق جوازات سفر وجوازات داخلية لمواطنين روس، منهم فتاة، وهويات عراقية، وجوازات سفر كازاخية وليبية وتونسية وبحرينية.
أما الجزء الأكبر من الوثائق، فتتعلق بالعمل الأيديولوجي للتنظيم، ومنها مناهج دراسية ووثائق اختبارات لطلاب مدارس تابعة لـ"داعش"، ومنها أيضا كتاب يسمى "حرب العصابات. القتال الأمثل لإسقاط النظام الأسدي المجرم"، وهو من المواد الصادرة عن "مكتبة الغرباء" بإسطنبول.
وتتضمن الوثائق أيضا معلومات فريدة عن عناصر كتيبة اليرموك، وهي فصيل شيشاني بتنظيم "داعش"، واختصاصاتهم ورواتبهم، إضافة إلى بيانات شخصية عن أفراد أسرهم والأسلحة الموجودة في قبضتهم.
وحسب تلك الوثائق كان أفراد الكتيبة المرابطة في سد الفاروق، يحصلون على رواتب تراوحت بين 50 دولارا وقرابة 350 دولارا شهريا.
تهريب النفط السوري إلى تركيا
وكشف عنصر من "داعش" وقع في أسر القوات الكردية وهو من أصول تركية، أن التنظيم يبيع النفط المهرب من سوريا إلى تركيا، مشيرا إلى أن التنظيم يهرب كميات كبيرة من النفط السوري لا يمكن إخفاؤها عن السلطات التركية.
وبينت الوثائق أن "داعش" يبيع النفط إلى مَن ينقلونه إلى تركيا بـ12 إلى 26 دولارا للبرميل. وعلى سبيل المثال باع التنظيم في 23 يناير، 383 برميلا من إنتاج حقل كبيبة بسعر 13 دولارا للبرميل.

الخبر | اخبار مصر الان العثور على وثائق تكشف أسرار بيع "داعش" للنفط إلى تركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق