اخبار العالم تعليم المنوفية تهدي جدارية "بانوراما مصرية" للمحافظ

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدمت إدارة رعاية الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم جدارية فنية تحمل عنوان  "بانوراما مصرية" إلي المستشار وائل مكرم  محافظ الفيوم، في إطار احتفالات  المحافظة بعيدها القومي.

 قام الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بإهداء المحافظ الجدارية التي يبلغ طولها 4 أمتار وارتفاعها 3 أمتار واستغرق صنعها 8 أشهر علي عدة مراحل, بدأت بالطين الأسواني وتم صبها في قالب رابر سليكون، ثم مرحلة البولي إيستر وبعد ذالك تم طلائها بأكاسيد نحاسية حتى تتحمل العوامل الجوية وتعطي عبق التاريخ.

وتحكي الجدارية عن الوحدة الوطنية والفنون المختلفة في مصر عبر توالي العصور, كما تشمل رموزا فرعونية قديمة تمثل الخير والنماء في الماضي والحاضر.

من جهته أشاد محافظ الفيوم بجهود وإبداعات إدارة الموهوبين التي تجسدت في هذه اللوحة الفنية التى تعبر عن مراحل الحضارة المصرية وتؤكد أنه إذا ما كان الهرم أساس الحضارة فإن التعليم متمثلاً في أبناء مصر هو الأساس الذي تبني عليه الحضارة المستقبلية.

وقدم المحافظ شكره للقائمين علي صنع الجدارية الدكتورة شيماء الشيمي والمهندسة سماح دربالة والمهندس هشام عويس تحت إشراف الدكتور عماد بليدي مدير إدارة رعاية الموهوبين والتعلم الذكي, مشيراً أنه سيتم الاستعانة بمثل هذه الأعمال الفنية فى تجميل عدد من شوارع الفيوم لإظهار النواحى الجمالية والحضارية. 



الخبر | اخبار العالم تعليم المنوفية تهدي جدارية "بانوراما مصرية" للمحافظ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق