اخبار العالم الان مخلص يطالب بسن تشريعات وحوافز لتشجيع الاستثمار بالعدادات الذكية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس إيهاب مخلص، مدير الإدارة الفنية لشركة أسكرا إمكو لقياس الطاقة، إن العدادات الذكية التي تسعى وزارة الكهرباء لتطبيقها تحتاج إلى إدارة ذكية وخبرات ذات مهارة عالية للتعامل معها بشكل تقني، لأنها تعتمد على تكنولوجيا المعلومات في المقام الأول.

وأوضح مخلص، خلال فعاليات المنتدى الأفريقي الثاني للشبكات الذكية، أن الشركة لها تعاملات خارجية، وقمنا بالعمل على إدخال أنظمة مسبوق الدفع في قارة أفريقيا والشرق الأوسط، لافتا إلى أن دولة فنلندا استطاعت توفير 30% من الطاقة الكهربائية لاستخدامها العدادات الذكية.

وأكد أن نجاح منظومة تركيب العدادات الذكية في الدولة يشترط أن يكون هناك جهاز إداري تنظيمي يعتمد على التقنية المعلوماتية، إضافة إلى أن يكون لجهاز تنظيم المرفق أكثر من معيار في التعامل مع قاعدة البيانات التي يحتاجها العداد، وهذا غير متوافر حاليا في قطاع الكهرباء.

وأكد مخلص أنه يجب وضع تشريعات وقوانين محفزة للاستثمار في مشروعات تركيب العدادات الذكية، ووضع محفزات مالية إلى جانب الاعتماد على أكثر من مورد كهربائي واحد لإمداد الطاقة الكهربائية للمستهلكين بشكل منتظم، بهدف نجاح المنظومة وتخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية.

وأوضح أنه يجب توفير التمويل اللازم لعمل قاعدة بيانات بنظم عديدة تلائم متطلبات العدادات الذكية وتعتمد على التبادلية، مشيرا إلى أن العدادات الذكية ستكشف ثقافة المواطن المصري في استهلاكه للطاقة الكهربائية.

ولفت إلى أن العدادات الذكية لا يجب الاعتماد عليها كليا في القضاء على ظاهرة سرقات التيار، ولكن على الكهرباء إيجاد أكثر من آلية رقابة على الطاقة الكهربائية.

الخبر | اخبار العالم الان مخلص يطالب بسن تشريعات وحوافز لتشجيع الاستثمار بالعدادات الذكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق