سوشال: دولة خليجية تغرق بأزمة مالية حادة

0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال

تلقت حكومة البحرين، الدفعة الأولى من المساعدات الخليجية، التي أقرتها السعودية والإمارات والكويت لدعم المنامة، منذ العام الماضي.

قالت وكالة “رويترز” إن حكومة البحرين، أصدرت، اليوم الأربعاء 8 مايو / آيار، بيانا، قالت فيه إن المملكة تلقت 2.3 مليار دولار في 2018 وتتوقع تلقي 2.28 مليار دولار أخرى في 2019 بموجب الاتفاق مع حلفائها الخليجيين.

وبحسب بيان الحكومة، فإن المنامة تسعى لخفض عجز الموازنة من 6.2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2018 إلى 3.4 بالمئة في 2019، على أن ينخفض إلى 2.1 في المئة في 2020.
ومن المقرر أن تحصل البحرين على مدفوعات أخرى بقيمة 1.76 مليار دولار في 2020، و1.85 مليار في 2021، و1.42 مليار في 2022، و650 مليونا في 2023.

واتفقت السعودية والكويت والإمارات، العام الماضي على تقديم عشرة مليارات دولار إلى البحرين لدعم احتياجاتها التمويلية.

وتعكف البحرين على تنفيذ برنامج مالي يهدف إلى القضاء على عجز ميزانيتها بحلول 2022.

أصدرت المملكة العربية السعودية، ممثلة في ​وزارة الخارجية، بيانا أعلنت فيه رفضها التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة ​البحرين​ وكل ما من شأنه المساس بسيادتها وأمنها واستقرارها.

أشارت مصادر سعودية، إلى تطلع المملكة لعلاقة متينة بين البحرين والعراق، يسودها الاحترام المتبادل، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

وعلى ذات الصعيد، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أنها تتابع باهتمام كبير وقلق بالغ البيانات والتصريحات الواردة من العراق تجاه البحرين وقيادتها.

وفي وقت سابق من يوم السبت الماضي، نشر مقتدى الصدر وثيقة تضمنت 10 مقترحات من بينها “إيقاف الحرب في اليمن والبحرين وسوريا فورا وتنحي حكامها في الحال، والعمل على تدخل الأمم المتحدة من أجل الإسراع في استتباب الأمن فيها والتحضير لانتخابات نزيهة بعيدة عن تدخلات الدول أجمع وحمايتها من الإرهاب الداعشي وغيره”.

ورد خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، في تغريدة له عبر “تويتر” إن الصدر “بدلا من أن يضع أصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين”.

سبوتنيك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق