اخر الاخبار اليوم مؤسسة بطرس غالي: تزامن نصر العاشر من رمضان مع النكبة رسالة لإسرائيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت مؤسسة (كيمت بطرس غالي للسلام والمعرفة) أن تزامن يوم نصر العاشر من رمضان مع يوم النكبة هذا العام يمثل رسالة قوية لإسرائيل، للاعتبار بأهمية الالتزام بالقانون الدولي ومقررات الأمم المتحدة.

وذكرت المؤسسة- في بيان اليوم الخميس- أن مقررات الأمم المتحدة في هذا الصدد هي ركيزة بناء السلآم العادل والشامل في المنطقة.

ودعت المؤسسة في بيانها بأهمية استثمار هذه المناسبة، وذلك بمطالبة المجتمع الدولي والقوى الدولية لإسرائيل بالتنفيذ الفوري لقرارات الأمم المتحدة، وفي المقدمة منها عودة اللاجئين الفلسطينين إلى أرضهم، وهو ما يوفر المناخ المناسب لتحقيق السلام الشامل والعادل، الذي ينهي حالة الحرب والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن يوم 15 مايو هو ذكرى النكبة، حيث يُطلق الفلسطينيون مصطلح (النكبة) على عملية تهجيرهم من أراضيهم، على أيدي (عصابات صهيونية مسلحة) عام 1948.

وتعد هذه هي الذكرة الـ 71 للنكبة، واتُّفِق على أن يكون يوم النكبة، هو اليوم التالي لذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948.

الخبر | اخر الاخبار اليوم مؤسسة بطرس غالي: تزامن نصر العاشر من رمضان مع النكبة رسالة لإسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق