اخر اخبار مصر العاجلة اليوم نجيب ساويرس يطالب بتطوير العشوائيات قبل إنشاء العاصمة الإدارية

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة للإعلام والتكنولوجيا، على ضرورة التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنشيط الاقتصاد المصرى، مع إجراء الدراسات الكافية للمشروعات العملاقة، مفضلاً تطوير العشوائيات أولاً بدلاً من إنشاء عاصمة جديدة، قائلاً: "نخلص العشوائيات أولاً قبل أن ننشئ عاصمة إدارية جديدة.. فهناك مساحات شاسعة فى العاصمة القديمة لا تليق بالقاهرة كعاصمة لمصر، ومن الأولى أن نأخذ هذه الموارد لإزالة العشوائيات وبناء عمارات تليق بالناس، مع إنهاء العوائق القانونية والتفاوضية التى يعمل بها منذ سنوات".

وقال ساويرس، فى مقابلة مع قناة "CNBC عربية"، إن معظم العشوائيات تحولت لبؤر إجرامية يقطنها بعض تجار المخدرات، والمعتدين على الأملاك، مضيفاً: "هؤلاء لا يجلسون بكفيهم فى هذه العشوائيات وعلى الحكومة عمل مسح شامل لهم، وإصدار قانون بمغادرتهم تلك العشوائيات مع التعهد لهم بمساكن محترمة".

وتابع: "الناس بتصور البرج بتاعى ومن خلفه العشوائيات ليقارنوا بين حياة الناس فى مصر، ويقولون شايفين الراجل دا عايش فين والناس فين.. هؤلاء أقول لهم، أنا بنيت البرج مش العشوائيات.. هل تنتظرون منى أن أقيم مبانى عشوائية!".


الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم نجيب ساويرس يطالب بتطوير العشوائيات قبل إنشاء العاصمة الإدارية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق