عاجل

اخر اخبار مصر العاجلة اليوم رفع الجلسة المسائية للنواب.. وعلى عبد العال:سأنشر أسماء المتغيبين بالجرائد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، جلسة مجلس النواب المسائية، بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى للجلسة، وأرجأ المجلس إعادة المداولة على فقرة فى إحدى المواد على أن تعقد الجلسة المقبلة غدا الساعة الواحدة.

وقال عبد العال: "سوف أنشر أسماء النواب المتغيبين فى إحدى الجرائد"، مشيرا إلى أن هناك 150 نائبا دائما يتغيبون عن حضور الجلسات، وتابع قائلا: "هناك عدم مسئولية لدى بعض النواب رغم أن دوائرهم يحملونهم أمانة فى أعناقهم وسأضطر إلى تطبيق اللائحة من الجلسات المقبلة على من لم يحضر الجلسات وسيكون الحضور بالبصمة".

وكان رئيس المجلس قد أخذ الموافقة على مشروع اللائحة فى مجمله، ثم بدأ فى مناقشة المواد التى تقدم النواب بطلبات إعادة مداولة فيها، وانتهى منها جميعا إلا فقرة واحدة بإحدى المواد، ثم فؤجئ رئيس المجلس بغياب النواب عن القاعة.

وقال الدكتور على عبد العال: "أنا أرى أن النصاب القانونى للجلسة مكتمل داخل القاعة لكن هناك إصرار على عدم التصويت، وأنا هاقعد معاكم لحد ما تزهقوا"، مضيفا: "حد يروح ينادى على النواب الموجودين بالبهو الفرعونى"، وداعب النائب طارق الخولى بحضور للقاعة الرئيسية بقوله: "أنت كنت فين يا طارق؟"، فيما قال للنائب خالد عبد العزيز شعبان الذى تقدم بطلب إذن المجلس للمثول أمام محكمة جنح حدائق القبة: "اقعد يا خالد عشان التقرير، لأحسن يضيعوك".

ووجه حديثه للنواب: "خليكم ديمقراطيين وتعالوا صوتوا على المواد"، مشيرا إلى أنه يستشعر بأن الأعداد الموجودة بالقاعة تستكمل النصاب اللازم للتصويت لكن يبدو أن النواب لا يقومون بالتصويت.

وتابع قائلا: "فى فقرة وحيدة فى مادة باقية وننتهى من اللائحة"، وداعب النواب ضاحكا: "مش عارف اللائحة مالها، وفى أمل ياهشام النواب فين؟"، وعندما أخذ التصويت وجد أن النصاب يتبقى له عشرين نائبا فقال: "باقى عشرين هاتوهم"، وبدأ فى إعطاء بعض النواب الكلمات للحديث حول مشاكل حتى يكتمل النصاب وعندما فشل فى أن يكتمل النصاب رفع الجلسة، فيما قال أحد النواب: "مش معقول غياب النواب يعطل الانتهاء من اللائحة"، لافتا إلى أن الإعلام سيقول إن البرلمان فشل فى إقرار اللائحة بسبب فقرة فى مادة نتيجة غياب النواب.

يأتى ذلك بعد بدء الجلسة المسائية المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة د. على عبد العال، لاستكمال مناقشة مشروع قانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل البرلمان، حيث المواد المؤجلة والمحالة إلى لجنة إعداد اللائحة لإعادة ضبطها ومراجعتها، بجانب المواد التى قدم طلب فيها لرئيس المجلس بإعادة المداولة حولها، وفى مقدمتها المواد الخاصة بتشكيل الائتلافات والمكون العددى للائتلاف.

كما يناقش المجلس، الطلب المقدم من النائب خالد عبد العزيز شعبان إلى رئيس مجلس النواب بالإذن له بالمثول أمام محكمة جنح حدائق القبة يوم الأربعاء 9 مارس فى القضية رقم 19049 لسنة 2014.




الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم رفع الجلسة المسائية للنواب.. وعلى عبد العال:سأنشر أسماء المتغيبين بالجرائد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق