اخبار مصر الان البحرية الأسترالية تصادر أسلحة قبل وصولها إلى سواحل الصومال

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صادرت البحرية الأسترالية حوالي 2000 بندقية ومنصات إطلاق قذائف ورشاشات ثقيلة قبالة سواحل الصومال.
ونقلت قناة (سكاي نيوز عربية) الفضائية، اليوم الاثنين، عن البحرية الأسترالية قولها "إنها داهمت قارب صيد كان متوجهًا إلى الساحل الصومالي وصادرت أسلحة كانت مخبأة داخل شباك الصيد".
وقال نائب الأميرال الأسترالي ديفيد جونستون "إنه تم مصادرة الأسلحة بناءً على العقوبات الدولية التي تسمح بمصادرة الأسلحة السرية المتوجهة إلى الصومال في أعالي البحار".
وكشفت البحرية عن مصادرة 1989 بندقية من طراز (إيه كيه-47)، و100 منصة إطلاق قذائف، و49 رشاشًا و20 مدفع هاون.
وعلى صعيد آخر، انفجرت قنبلة في مطار بلدة بلدوين بوسط الصومال، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص، بينهم جندي من قوات الاتحاد الإفريقي.
وقال الضابط في الشرطة الصومالية أحمد نور إن قنبلة انفجرت عند نقطة تفتيش، بينما كان الجنود يفتشون الحقائب قبل أن يسمحوا للركاب بالمضي قدمًا لركوب طائرة.
يذكر أن قنبلة انفجرت على متن طائرة ركاب تجارية الشهر الماضي، وأحدثت ثقبًا في جسم الطائرة وأجبرتها على الهبوط اضطراريًا في مقديشو، وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم.

الخبر | اخبار مصر الان البحرية الأسترالية تصادر أسلحة قبل وصولها إلى سواحل الصومال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق