عاجل

اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 شباب الإخوان يتهمون قادة الجماعة بالفساد.. ويدعون للإطاحة بـ«الصقور»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصاعدت حدة الانقسامات والخلافات التي تضرب جماعة الإخوان وتحالفها، واتهمت لجنة الشباب بجماعة الإخوان، أمس، قيادات الجماعة الهاربة بالفساد المالى، والاستيلاء على أموال تبرعات إعالة أسر المسجونين، ودعت لانتخابات مبكرة تستبعد الصقور، فيما وجه عاصم عبدالماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية، رسالة هاجم فيها الإخوان، وطالب فيها بالبحث عن مخرج منفرد لجماعته من الأزمة.

ونشر شباب الجماعة، بقيادة محمد كمال، عضو مجلس شورى الجماعة، عبر صفحتهم على موقع فيسبوك «صوت الإخوان»، ما وصفوه بأنه أدلة على استيلاء محمود حسين، أمين عام الجماعة، ومحمود الإبيارى، القيادى بالتنظيم، على ما لا يقل عن 400 ألف دولار شهريا من أموال تبرعات أسر المسجونين، التي تأتى من أعضاء التنظيم في دولتين خليجيتين، ما تسبب في عجز الأموال التي تورد لأسر المسجونين والضحايا، وهو ما ظهرت آثاره في الفيوم وغيرها.

وقالت الصفحة إن غياب الشفافية سببه أن أموال الجماعة كلها بيد مجموعة محمود عزت، نائب المرشد العام للتنظيم، مضيفة: «هذه معلومات يمكن التأكد منها بسهولة عبر تشكيل لجنة تحقيق من مجلسى شورى الإخوان بالدولتين الخليجيتين، ومقارنة الملايين التي تورد للمسؤول المالى للجماعة وما يصل منها لمصر ومراجعة كشوف مصروفات لندن واسطنبول».

وكشفت مصادر إخوانية أن الشباب يتجهون لإجراء انتخابات شاملة في وقت قريب، دون إدراج «صقور الجماعة» على رأسهم محمود عزت ومحمود حسين وإبراهيم منير.

في سياق متصل، وجه عاصم عبدالماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية، والهارب في تركيا، رسالة إلى القياديين بالجماعة عبود الزمر وأسامة حافظ، طالبهما فيها بالبحث عن مخرج لأزمة جماعته بعيداً عن الإخوان.

وقال «عبدالماجد»، في رسالته التي نشرها عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «يجب أن نفكر بعيدا عن المصالحات، وبعيدا أيضا عن طريقة الإخوان في إدارة الأزمة التي أوصلتنا لما نحن فيه، وهذا ما دفعنى لتدشين حلف الفضول المصرى، فنحن نرفض طريقة الإخوان في إدارة الأمور منذ تولى محمد مرسى».

في المقابل، دعا عبود الزمر، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، النظام لإجراء مصالحة، وقال عبر «تويتر»: «أليس في دعوات المصالح والاصطفاف الدليل على وجوب إعادة النظر في السياسات الحكومية الراهنة؟ فرفض الحكومة والإخوان فكرة الحل السياسى بينهما ليس في صالح أحد».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 شباب الإخوان يتهمون قادة الجماعة بالفساد.. ويدعون للإطاحة بـ«الصقور» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق