سوشال: رامي عبد الرحمن: روسيا وقوات النمر لم يتمكنوا من اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

أبدى مدير “المرصد السوري”، رامي عبد الرحمن، استخفافه بما يشاع عن الروس وعن تابعهم سهيل حسن، المقلب لدى أنصار بـ”النمر”، منوها في نفس الوقت أن عبدالباسط الساروت هو “حارس الثورة” وليس شخصية متـ.ـطرفة كما روج النظام والروس.

وفي مداخلة له على قناة “العربية”، قال عبد الرحمن بلغة مزدرية: ما هذه القوة الهائلة لسهيل حسن المعروف باسم النمر الغير قادرة على استعادة قريتين سيطرت عليها فصائل مقـ.ـاتلة معـ.ـارضة، كجـ.ـيش العزة الذي استشـ.ـهد أحد قادته العسكريين وهو الشـ.ـهيد حارس الثـ.ـورة السورية عبد الباسط الساروت.

وأكد عبد الرحمن أن النظام خسر في قرى “تل هود” و”الجبين” و”تلح ملح” ما لايقل عن 170 من عنـ.ـاصره، ومليشياته، معقبا: فعن أي سيطرة على إدلب يتحدثون إذا كانت روسيا خلال 10 أيام غير قادرة على السيطرة على قريتين؟!، علما أن الروس زجوا بقـ.ـوات برية للمشاركة في العـ.ـدوان.

وكشف مدير المرصد أن الروس والنظام مع النظام منذ شهر نيسان نحو 8 آلاف غـ.ـارة جـ.ـوية على المنطقة، وأطلقوا أكثر من 26 ألف قـ،ـذيفة صـ.ـاروخية ومـ.ـدفعية، معتبرا أن أي الروس وقوات النظام أصيبوا بفشل ذريع، وأن الهدنة التي ادعتها موسكو ليس لها هدف سوى امتصاص هذا الفشل.

ورأى، عبدالرحمن، أن مرد صمود الثـ.ـوار في مواجهة الروس والنظام عائد إلى إصرار الثوار وقوة بأسهم، ممتدحا عبدالباسط الساورت، وقائلا إن الروس والنظام والإيرانيين حاولوا رميه بتهمة التـ.ـطرف، ومذكرا أن الشـ.ـهيد فقد عددا من أفراد أسرته على يد النظام.

وختم مدير المرصد، مؤكدا على إجـ.ـرام النظام، وفشل الروس الذين يدعون حمـ.ـاية مسيـ.ـحيي سوريا في فتح الطريق بين قريتي السقيلبية ومحردة، عبر استعادة بلدة “تل ملح” من يد الثوار.

وتفيد بعض الانباء بإن السعودية شجعت الروس على اقتـ.ـحام ادلب نكـ.ـاية بتركيا وتعهدت بدفع نفقات العملية.

المصدر: زمان الوصل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: رامي عبد الرحمن: روسيا وقوات النمر لم يتمكنوا من اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق