الوسايلة: قوات الأسد تسـتهدف الجيش التركي بشكل مباشر في ريف حماة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسـ.تهدفت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها بقذائف المدفعية والصواريخ نقطة المراقبة التركية في شير مغار بريف حماة الغربي ما أدى لاشتعال النـ.يران بداخلها.

وقال مراسل موقع الوسيلة في الشمال السوري إن قوات النظام وميليشياتها المتمركزة في موقع الكريم غرب حماة قصـ.فت اليوم الخميس 27 حزيران نقطة المراقبة التركية في شير مغار بجبل شحشبو بريف حماة الغربي.

وأضاف مراسلنا أن القصف أدى لاشتعال النيران بداخل النقطة دون ورود أي معلومات عن إصـ.ابات في صفوف العناصر الأتراك.

وسبق أن تكرر استهداف قوات الأسد لنقطتي المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وشير مغار بريف حماة الغربي.

وردت القوات التركية على قصف نقطة المراقبة في مورك بقصف بالسلاح الثقيل طال مواقع الأسد في الكريم وعدد من المواقع وفق ما ذكرت وزارة الدفاع التركية الأسبوع الماضي.

وكانت القوات التركية قد أدخلت أمس رتلاً ضخماً ضم دبابات ومدفعية ثقيلة وعتاداً عسكرياً متنوعاً دخل بعد منتصف الليل من معبر “كفرلوسين” الحدودي متوجهاً إلى نقاط المراقبة حول إدلب.

إقرأ أيضاً: تعزيزات تركية ضخمة وقوات سهيل الحسن تسعى لهجـمات محتملة جديدة في ريف حماة

وبحسب ما أكد ناشطون فإن الرتل ضم أكثر من 30 آلية عسكرية وشاحنة محملة بأسلحة بعضها يستخدم في عمليات الهجوم، ومن المرجح أن تتوزع هذه الأسلحة على أكثر من موقع واحد.

وتعد نقطة شير مغار التركية أحد النقاط الـ 12 الموزعة في مناطق بريفي حماة وإدلب وفق اتفاقي أستانة وسوتشي بين تركيا وروسيا.

ويأتي هذا القصف بعد يوم على تهديدات المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم عمر جليك برد حازم على اعتداءات النظام على نقاط المراقبة التركية.

تركيا تتوعد نظام الأسد برد حازم

وكان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، قد أكد أن بلاده سترد بحزم على اعتـ.دءات نظام الأسد على نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية.

وتحدث جليك عن انتهاكات النظام السوري لمنطقة خفض التصعيد وذلك في مؤتمر صحفي، في العاصمة أنقرة، خلال اجتماع لحزبه برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبين جليك أن تركيا نقلت موقفها الواضح لروسيا في هذا الشأن والإجراءات التي اتخذتها بلاده.

وقال المتحدث باسم العدالة: “نقلنا (للجانب الروسي) أننا سنرد بحزم على الاعتـ.دءات التي تطال نقطتي المراقبة التركية التاسعة والعاشرة، والتدابير التي اتخذناها في هذا الإطار”.

وطالب جليك المجتمع الدولي بإبداء موقف تجاه انتهاكات النظام السوري على منطقة خفض التصعيد.

وجدد جليك وقوف تركيا إلى جانب جميع أطياف الشعب السوري.

إقرأ أيضاً: قياديون في المعارضة يؤكدون إفشال خطط روسيا في إدلب

وكان الجيش التركي قد أرسل تعزيزات عسكرية ضخمة تتضمن أسلحة ثقيلة لنقطة المراقبة التركية في شير مغار بريف حماة الغربي وذلك بعد استهدافها الخميس الماضي.

وتتوزع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة “خفض التصعيد” بإدلب لحماية وقف إطلاق النار في إطار اتفاق أستانة.

وفي 17 سبتمبر / أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، اتفاقا في مدينة سوتشي، لإقامة منطقة منزوعة السلاح، تفصل بين مناطق النظام والمعارضة في إدلب ومحيطها.

الخبر | الوسايلة: قوات الأسد تسـتهدف الجيش التركي بشكل مباشر في ريف حماة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوسيلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق