عاجل

5 نصائح لحزم أمتعتك قبل السفر لإجازتك

0 تعليق 150 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هناك أشياء قليلة جدًا من الممكن أن يتفق عليها الناس بسهولة، ومما لا شك فيه أن متعة السفر هي واحدة من تلك الأشياء. فروعة تجربة ليست فقط في فوائده السبع كما تقول الحكمة القديمة، بل أن سحره يكمن بشكل خاص في أنك كلما سافرت لبلاد ومواقع بعيدًا عنك أكثر، كلما ازداد حبك وشغفك للسفر واستكشاف أماكن لم تراها من قبل والتعرف على ثقافات وعادات وحقبات من التاريخ البشرية لم تسمع عنها البتة ولم تتخيل وجودها. 

 

لكن مع كل هذا، فإن هناك عددًا من الأخطاء التي من الوارد أن يقع بها المسافرون خاصة إذا كانت هذه رحلتهم الأولى خارج البلاد وخاصةً أكثر فيما يتعلق بتحضير الحقائب والأمتعة التي عادةً ما نؤجلها للحظات الأخيرة. لهذا، ولمساعدتك على تجنب المشاكل التي تحدث في آخر نصف ساعة قبل موعد إقلاع طائرتك، قمنا بتحضير قائمة من بعض النصائح البسيطة التي من شأنها أن تجعل عملية حزم الحقائب أكثر بساطة وسهولة لك سواءً عند الذهاب أو العودة:

1- اكتب قائمة بمحتويات الحقيبة:

كم مرة حدث أن تركت منزلك لتذهب إلى عملك وبعد أن أغلقت الباب مباشرة تذكرت أنك نسيت هاتفك الجوال أو أي شئ آخر مهم؟ نحن نتعرض لهذا بشكل متكرر في روتين حياتنا اليومي فما بالك بحقائب السفر التي، كما ذكرنا من قبل، نقوم بتحضيرها في الأغلب على عجل مما يزيد من فرص نسياننا لأي شئ. 

 

لهذا، فإننا ننصح بأن تقوم بإعداد قائمة مسبقة بجميع أغراض حقائبك وعدد كل غرض منها. هذه الخطوة تثبت مدى فاعليتها تحديدًا عند تحضيرك لحقائبك قبل رحلة العودة في نهاية الإجازة.

2- قم بتحضير ما تحتاجه فقط:

ربما تكون هذه أكثر نصيحة يتم تكرارها بشأن السفر، لكن السبب وراء هذا هو أهميتها. فمن السهل أن يبدو الأمر دائمًا كأنك بحاجة إلى أمتعة أكثر من تلك الموجودة في حقائبك بالفعل، لكن في أغلب الأحيان لا يكون هذا صحيحًا. من الأفضل أن تستشير أحد أصدقائك أو معارفك الذي سافر في رحلة مماثلة أو شبيهة برحلتك من قبل عن أهم ما يجب أن تحضره معك لكي تقوم بتحضير أقل ما يمكنك تحضيره مع مراعاة حالة الطقس في المكان الذي تنتوي السفر إليه، وإذا كنت تسافر مع أحد الشركات التي تقدم عروض السفر والرحلات فمن الوارد أن يعطوك بعض الإرشادات حول هذا الأمر ولا تنس أن الأوزان الزائدة تكلفك مزيدًا من الأموال لوضعها على الطائرة.

3- طي الملابس لأصغر حجم ممكن:

الطريقة التي تقوم بها بطي ملابسك ووضعها داخل الحقيبة من شأنها أن تصنع فارقًا كبيرًا في كمية الأغراض التي يمكن لحقيبتك استيعابها. لهذا فأفضل وأكفأ طريقة متبعة في هذا الشأن هي أن تقوم بطي الملابس على نفسها في شكل أسطواني مما يسمح لك بوضع أكبر عدد ممكن من الملابس في حقيبتك. 

 

بيد أن هناك إستثناء واضح لهذه النصيحة وهي إذا كنت مسافرًا في رحلة عمل تتطلب جلب العديد من الملابس الرسمية معك التي يجب الحفاظ عليها في أفضل صورة ممكنة، بل أنه من الأفضل في هذه الحالة أن تضع كل قطعة ملابس في كيس بلاستيكي خاص بها لتحافظ عليها من التجعد.

4- ضع الأغراض المعدنية والثمينة وحدها:

حقائب السفر تتعرض لكثير من الحركة، لذلك فمن الأفضل ألا تضع أغراضك الثمينة صغيرة الحجم في نفس الحقيبة مع الملابس، بل أنه من الأفضل أن تضعها في حقيبة صغيرة خاصة بها أو حاويات بلاستيكية صغيرة في حالة المجوهرات والحلي خاصة الأغراض ذات الأطراف الحادة والتي قد تتسبب بشكل غير مقصود في تمزيق الملابس.

5- قم بتحضير حقائبك مبكرًا: 

قد يبدو هذا الأمر بديهيًا، لكننا دائمًا ما نظن أننا هناك وقت أكثر مما لدينا بالفعل لحزم حقائبنا. لذلك، فإنه من الأفضل أن تبدأ في هذا الأمر مبكرًا بعض الشئ أو في الليلة السابقة لرحلتك على أقصى تقدير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق