سوشال: النظام السوري يرد على صواريخ إسرائيل بقصف قبرص!

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال
هزّ انفـ.ـجار ضخم شمال جزيرة قبرص، منتصف ليلة الأحد /الاثنين، رجحت مصادر، أن يكون ناتجاً ‏عن جزء يعود إمَّا لطائرة تحمل متفـ.ـجرات أو لصـ.ـاروخ‎، في وقتٍ تزامن ذاك الانفـ.ـجار بتصدي وسائط الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري لصـ.ـواريخ مصدرها الطائرات الإسرائيلية أثناء قـ.ـصفها مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لجسم طائر حربي مجهول متـ.ـفجر ومحطم في شمال قبرص، ولم يستبعد ناشطون أن يكون حطام الجسم الحربي، لصاروخ مضاد من طراز إس-200 أطـ.ـلقته ‏الدفاعات السورية التابعة للنظام لمواجهة الصواريخ الإسرائيلية.
ونشر مركز الأناضول للدراسات، صوراً التقطت بالأقمار الإصطناعية تكشف مكان إطلاق الصاروخ من سوريا ومكان سقوطه في قبرص، أثناء تصدي النظام للغارات الإسرائيلية، منتصف ليلة “الأحد / الاثنين”.

وقال وزير خارجية جمهورية شمال قبرص، قدرت أوزارساي، إن النتائج الأولية تشير ‏إلى أن الجسم المحطم هذا يعود إما لطائرة تحمل متفـ.ـجرات أو لصـ.ـاروخ.

تلك الحادثة لم تكن الأولى من نوعها؛ فإسقاط وسائط الدفاع التابعة للنظام طائرة روسية من طراز “إيل 20” عن طريق الخـ.ـطأ، لم يمضِ عليها تسعة أشهر والتي كانت بتاريخ 18/ سبتمبر العام الماضي، لحظة تصديها لطائرات إسرائيلية كانت تحوم في نفس الأجواء قرب محافظة اللاذقية الساحلية، غرب البلاد، والتي كانت تقل 15 عسكرياً على متنها.

بالاستناد إلى مجمل المعطيات، فإنه من الواضح أن ميليشيات النظام مازالت تعاني من عدم الخبرة في إطلاق صواريخ الدفاع الجوي، وذلك بالرغم من إشراف ضباط روس على تعليمهم إثر إسقاطهم الطائرة الروسية.

وكانت ادّعت وسائل إعلامية تابعة للنظام بأن دفاعاتها الجوية تصدت للصـ.ـواريخ الإسرائيلية التي اسـ.ـتهدفت محيط العاصمة دمشق وأيضاً بريف حمص، والذي شُن من المجال الجوي اللبناني.

وشمل القصف الإسرائيلي “الفرقة الأولى في محيط بلدة الكسوة، بالإضافة لاستهداف مواقع في بساتين جديدة عرطوز وصحنايا ومبنى البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق، بالإضافة إلى مواقع عسكرية بريف حمص، بينهم مركز عسكري للبحوث ومطار عسكري توجد بهما على الأرجح قوات إيرانية”.

هذا ولم تعلن إسرائيل عن أي غارات ولم يصدر أي بيان رسمي عنها، إلا أن الإعلام الإسرائيلي تحدث عن الغارات متهما روسيا بالتسبب بمقـ.ـتل المدنيين.
المصدر: بلدي نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: النظام السوري يرد على صواريخ إسرائيل بقصف قبرص! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق