اخبار الجزائر اليوم الإيطالي واكيرمان يفوز بمرحلة وهران – عين تيموشنت – سانتا كروز الاثنين 7-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصل فريق نصر دبي سيطرته على مختلف مراحل دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2016 بعد فوز دراجه الإيطالي لوكا واكيرمان، أمس، بمرحلة وهران –عين تيموشنت – قمة سانتا كروز على مسافة 131 كلم .هذا ما رصدته «الشعب» في تغطيتها للحدث بعين المكان. و يعد هذا الفوز هو الرابع على التوالي لفريق نصر دبي في دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2016 الذي أصبح مرشحا لإحراز جائزة أفضل فريق في حال واصل سيطرته خاصة أنه يملك خيرة الدراجين الذين يتقدمهم بطل العالم الإيطالي واكيرمان .
كانت المرحلة الثالثة لدروة وهران الدولية و التي تمتد من وهران إلى عين تيموشنت ثم الصعود لقمة سانتا كروز أصعب مرحلة واجهها الدراجون لحد الآن و زادت الظروف المناخية من صعوبتها خاصة الرياح القوية .
و عرفت انطلاقة السباق من أمام قصر المؤتمرات محمد بن احمد بمدينة وهران تنافسا كبيرا بين الدراجين، حيث أراد معظمهم تعويض ما فاتهم خلال المراحل السابقة و تسجيل نتيجة إيجابية قبل خوض المرحلة النهاية لدورة وهران الدولية مساء اليوم .
و أبدى دراجو المنتخب الوطني رغبة كبيرة في رفع التحدي رغم صعوبة المأمورية، حيث انفردوا بصدارة الكوكبة الأولى عند المرور من أمام المستشفى العسكري بوهران و حاول الثنائي بلغالم عبد الرحمن و سعيدي نسيم إضافة إلى ثنائي فريق سوفاك بلعباسي محمد وبلال سعادة تكوين كوكبة لوحدهم لكنهم لم يستطيعوا أمام المقاومة التي أبداها ثلاثي فريق نصر دبي الإيطالي واكيرمان و اللتواني توماس فايتكوس، إضافة إلى الإسباني خيسوس روبيو .
و ساهم تواجد المسلك في طريق مستوي من تقدم دراجي المنتخب الوطني و فريق سوفاك لغاية الوصول إلى مدينة العامرية، حيث واصلوا سيطرتهم على المقدمة رغم تواجد كوكبة ثانية على مقربة منهم مكونة من ثلاثي نصر دبي إضافة إلى دراج منتخب رواندا جوزيف اريرويا .
الرواندي اريرويا يفرض نسقه من بوتليليس إلى الأندلسيات
بقي الدراج الرواندي جوزيف اريرويا يراقب الوضع عن قرب عند المرور على مدينة العامرية والدخول إلى بلدية بوزجار، حيث كانت الرياح القوية عائقا حقيقيا للدراجين الذين حاول بعضهم التواجد في الخلف لتفادي مواجهتها .
و انتظر الرواندي اريرويا لغاية الوصول إلى مرتفع شاطئ مداغ للانقضاض على الصدارة، حيث كان واضحا اختصاص هذا الأخير في المرتفعات واستطاع توسيع الفارق مع دراجي المنتخب الوطني و فريق سوفاك .
و بقي الوضع على ما هو عليه عند مرور الدراجين على شاطئ مداغ 2 وصولا إلى الأندلسيات والعيون، حيث كان الرواندي اريرويا في الصدارة ويتبعه ثنائي فريق نصر دبي اللتواني فايتكوس توماس والايطالي واكيرمان.
بقي الايطالي واكيرمان دراج نصر دبي ينتظر اللحظة المناسبة للانقضاض على الصدارة التي سيطر عليها الرواندي اريرويا لمسافة قاربت ال 40 كلم مع الاقتراب من خط النهاية وكان واضحا أنه لم يقل كلمته الأخيرة بعد.
و منحت بلدية المرسى الكبير الأفضلية للايطالي واكيرمان الذي استغل تراجع الرواندي اريرويا للانقضاض على الصدارة و كانت هذه اللحظة حاسمة في السباق بما أن آخر مرحلة منه كانت الأصعب و هي تجاوز مرتفع سانتا كروز بنجاح قبل الوصول إلى خط النهاية.
صعود قمة سانتا كروز ... المرحلة الحاسمة
كان معظم الدراجين المتواجدين في الكوكبة الأولى رفقة واكيرمان و هم اللتواني فايتكوس توماس و الاماراتي ميرسا يوسف من فريق نصر دبي إضافة إلى الرواندي اريرويا ودراجي المنتخب الوطني و فريق سوفاك ينتظرون مرحلة صعود مرتفع سانتا كروز لإخراج كل ما لديهم من طاقة .
و فرض الايطالي واكيرمان نسقه مع صعود المرتفع، حيث فشل كل الدراجين في اللحاق به و أكثر من هذا قام هذا الأخير بتوسيع الفارق عنهم إلى ما يقرب 35 ثانية وهي فترة تمنحه الأفضلية خلال المنعطفات على وجه الخصوص .
وأكد الايطالي واكيرمان بعد فوزه بالمرحلة الثالثة و الاستعدادات التي أبان عليها خاصة عند صعود مرتفع سانتا كروز أنه مصمم على تحقيق أكبر عدد من الانتصارات خلال المراحل المقبلة التي لن تكون في نفس صعوبة هذه المرحلة.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الإيطالي واكيرمان يفوز بمرحلة وهران – عين تيموشنت – سانتا كروز الاثنين 7-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق