اخر الاخبار اليوم "أبوحامد": مجلس النواب يناقش قانون الجمعيات الأهلية الجديد.. غدًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور محمد أبوحامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة والخاص بقانون الجمعيات الأهلية، مؤكدًا أن القانون سيتم مشاركته في الجلسة العامة بمجلس النواب، غدًا الأحد، للمناقشة والموافقة عليه.

وأضاف "أبوحامد"، في تصريح لـ"الدستور"، أن اللجنة عقدت اجتماعًا الأسبوع الماضي لدارسة ومناقشة القانون، وتم الانتهاء من دراسته بالكامل ووضع الملاحظات النهائية المراد إدخالها وتمت مناقشته مع الحكومة، مشيرًا إلى أنه جاء استجابة لطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلافى انتقادات القانون رقم 70 لسنة 2017، بشان تنظيم عمل الجمعيات الأهلية.

وأوضح أن فلسفة المشروع تعمل على تشجيع الجمعيات الأهلية والشفافية والحكومة في التعامل مع أموال المتبرعين والمنح مع مراعاه ضوابط الأمن القومي، لافتًا إلى أن مشروع القانون يعمل على أحدث التوازن بين جميع الأركان، وهو الأمر المطلوب لتشجيع العمل الأهلي وتلافى الانتقادات وإشكاليات القانون السابق.

الخبر | اخر الاخبار اليوم "أبوحامد": مجلس النواب يناقش قانون الجمعيات الأهلية الجديد.. غدًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق