اخر الاخبار اليوم المكسيك: لا حاجة للتفاوض بشأن وضع بلد ثالث آمن مع أمريكا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لا ترى المكسيك حاجة للتفاوض بشأن وضع بلد ثالث آمن مع الولايات المتحدة في ضوء التقدم المحرز مؤخرا في مجال الهجرة، وفقا لما ذكرته وزارة الشؤون الخارجية يوم الأحد.

وأفادت الوزارة في بيان صدر بعد لقاء وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مكسيكو سيتي، أنه "في مجال الهجرة، أقر وزير الخارجية بومبيو بالتقدم الكبير لعمليات المكسيك تمشيا مع اتفاق 7 يونيو الذي تم التوصل إليه بين البلدين في واشنطن".

مع أخذ ذلك في الاعتبار، لفتت الوزارة إلى أن إبرارد "لا يعتبر أنه من الضروري الشروع في أي نوع من المفاوضات فيما يخص اتفاق البلد الثالث الآمن في نهاية المطاف بين المكسيك والولايات المتحدة".

في 7 يونيو، توصلت الحكومتان المكسيكية والأمريكية إلى اتفاق في محاولة للحد بشكل كبير من تدفق مهاجرين بلا وثائق قادمين من أمريكا الوسطى إلى المكسيك للوصول إلى الحدود الأمريكية.

إذا فشلت التدابير ذات الصلة في غضون 45 يوما، فسوف تقوم الدولتان بالتفاوض على خطة من شأنها أن تسمح لمعظم المهاجرين من طالبي اللجوء بالتماس اللجوء في المكسيك، كبلد ثالث آمن، بدلا من الولايات المتحدة، بينما تعارض المكسيك الخطة.

الخبر | اخر الاخبار اليوم المكسيك: لا حاجة للتفاوض بشأن وضع بلد ثالث آمن مع أمريكا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق