اخر الاخبار - بمشاركة أحرار والبسطاوي.. عيون كندية تحتفي بتازة في فيلم سينمائي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت بشكل رسمي فعاليات النسخة الثانية للمهرجان الدولي لسينما التنوع، مساء أمس الإثنين، بمدينة تازة، في حفل شهد تكريم عدد من المخرجين العرب والأجانب.

وكانت السينما الكندية ضيفة الشرف في حفل الإفتتاح، إذ تم تكريم الثنائي دانيال وكريتسين جيرفي، على إخراج فيلم "تازة"، الذي تم تصويره في المدينة، بمشاركة عدد من الممثلين المغاربة، أبرزهم الراحل محمد البسطاوي ولطيفة أحرار ومحمد الشوبي وماجدة بنكيران.

وعبر المخرج الكندي دانيال جيرفي في تصريح ل"سلطانة"، أنه سعيد بهذا العمل الذي اشتغل عليه وزوجته بحب وتفان، وسط ترحيب حار من ساكنة المدينة خلال أوقات التصوير، مشيرا أن اختياره لمدينة تازة كان لتميزها بمناظر طبيعية ومناخ فريد ساهما بشكل كبير في إنجاح العمل من حيث التصوير.

من جهتها، لم تفوت لطيفة أحرار التي كانت حاضرة بالحفل، الفرصة للتعبير عن سعادتها في الإشتغال مع المخرجين الكنديين، اللذين رسخا بعملها أسماء فنية ستظل حاضرة رغم غيابها، كان أبرزها الراخل محمد البسطاوي ومجموعة الكواكب.

في سياق مختلف، تنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما بتازة، مهرجانا مصغرا مخصصا للطفل، إذ سيعرف عرض مجموعة من الأفلام التي تعنى بالطفل وتنظيم أربع ورشات علاوة على أنشطة ثقافية وفنية، وسيكون أطفال مدينة تازة على موعد مع مجموعة من الأسماء اللامعة في سماء الفن والغناء وسيتم الإعلان عنها لاحقا، ومع نجوم ترعرعوا في أحضان السينما والتلفزيون.

الخبر | اخر الاخبار - بمشاركة أحرار والبسطاوي.. عيون كندية تحتفي بتازة في فيلم سينمائي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سلطانة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق