سوشال: صحيفة أمريكية:حروب المستقبل تشبه ما يجري في سوريا حالياً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

رصدت مصادر أجنبية نموا كبيرا للقوة العسكرية الروسية في الفترة الأخيرة.

وتركز روسيا إبان تقوية قواتها المسلحة على إنشاء أنواع جديدة من السلاح الاستراتيجي وتطوير وتحديث الأسلحة المتوفرة وإنتاج ما هو جديد في عالم التقنيات العسكرية.

وتقوم روسيا بتطوير التقنيات العسكرية إدراكا منها، وفقا لـ”ذي ناشيونال إنترست”، أن حروب المستقبل تشبه ما يجري في سوريا حاليًا . ولذلك تعطي روسيا تطوير التكنولوجيا العسكرية أولوية قصوى، وتسعى، مثلا، إلى تزويد قواتها المسلحة بالمزيد من الطائرات المسيرة دون طيار.

وتملك روسيا ثاني أكبر أسطول من الطائرات المسيرة في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية. وحسب “ذي ناشيونال إنترست” فإن روسيا تملك نحو 4000 طائرة مسيرة.

كما تحرص روسيا على تزويد قواتها المسلحة بالتقنيات الروبوتية والتقنيات المزودة بالذكاء الاصطناعي.

ويرى الباحث كمال علام -وهو متخصص في التاريخ العسكري المعاصر للعالم العربي وباكستان والشؤون السورية بمعهد السياسة- أن إستراتيجية روسيا في سوريا تكشف كيفية كسب أي حرب بالشرق الأوسط وذلك بما يظهره الروس الآن من مهارات مكيافيلية تحدد ما يبدو عليه شكل النجاح في ساحة المعركة، وكيف أنه لأول مرة في التاريخ الحديث ينتصر تدخل عسكري بالشرق الأوسط.

وقارن الباحث في مقال بموقع “ميدل إيست آي” بين التدخل العسكري الروسي في سوريا والتدخلات الأميركية بالشرق الأوسط، من ليبيا إلى اليمن والعراق وأفغانستان، وكيف أنها في الحالة الأميركية باءت جميعها بالفشل الذريع بخلاف ما حققه الروس في سوريا من انتصار واضح، مما جعلهم الآمر الناهي ليس فقط في سوريا ولكن أيضا بالشرق الأوسط الأوسع، حسب رأيه.

وقال علام إن هذا ما جعل قادة مثل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخطبون ود موسكو الآن لإنقاذهم من الفوضى التي شكلتها الولايات المتحدة، وحتى الرئيس الأميركي يستعد لقمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث ستكون سوريا نقطة حوار مهمة.

واعتبر ذلك تفوقا روسيا على الأميركيين، بل على الخصوم السابقين مثل تركيا والسعودية.

سبوتنيك+ الجزيرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: صحيفة أمريكية:حروب المستقبل تشبه ما يجري في سوريا حالياً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق