اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 الجيوشي ونظيره القبرصي يبحثان التعاون في مجالات النقل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، الاثنين، نظيره القبرصي، ماريوس ديمتريادس، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في قطاعات النقل المختلفة.

وأوضح الجيوشي أن وزارة النقل لديها خطة استثمارية تشمل المشروعات في كل قطاعات النقل، وأن المناخ الاستثماري في مصر واعد، داعيا الجانب القبرصي للاستثمار في هذه المشروعات.

وأكد الوزير أن اللقاء بحث تفعيل التعاون بين الجانبين في مجالات تشغيل سفن سياحية وسفن نقل السلع من الصادرات المصرية، باعتبار قبرص بوابة الصادرات المصرية نحو أوروبا، ومصر بوابة تجارة أوروبا عبر قبرص نحو أفريقيا والدول العربية، وإنشاء وتشغيل خط رورو بالتعاون مع الأردن واليونان وروسيا.

وأضلف الجيوشي أنه تم مناقشة التعاون في مجال تبادل الخبرات فيما يخص إدارة وتشغيل الموانئ والتدريب للعمالة، ومدي إمكانية عمل تدريب للعاملين في مجال النقل البحري، بالتعاون بين المؤسسات التعليمية القبرصية ومعهد النقل البحري بالاسكندرية والأكاديمية العربية للنقل البحري.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التعاون في مجال تنفيذ مشروعات مشتركة للحصول على دعم فني ومالي، من خلال مبادرات دعم المشروعات المشتركة المقدمة، في إطار التعاون اليورومتوسطي،

كما أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تسيير مشتركة من ممثلي الجانبين، لبحث تفعيل مجالات التعاون وتذليل العقبات نحو تشغيل خطوط السفن السياحية العالمية، عبر موانئ البلدين لزيارة المعالم السياحية بهما.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 الجيوشي ونظيره القبرصي يبحثان التعاون في مجالات النقل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق