اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 مصادر: المتهمون باغتيال النائب العام خططوا لقتل سفير أجنبي ومسؤول بالحكومة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمرت نيابة أمن الدولة، الاثنين، حبس 8 متهمين جدد فى الخلية التى اغتالت النائب العام المستشار الشهيد هشام بركات، وجهت النيابة للمتهمين تهم الإرهاب والقتل العمد وحيازة أسلحة ومتفجرات، وقال مصدر قضائى إن عدد المتهمين المحبوسين 14 متهماً حتى الآن فى القضية.

وأضاف المصدر أن 5 من المتهمين اعترفوا فى تحقيقات النيابة بانضمامهم إلى جماعة الإخوان ومشاركتهم فى اعتصام رابعة، فضلا عن سفر بعضهم إلى سوريا وغزة لتلقى تدريبات على يد إرهابيين وكوادر حماس، على طريقة استخدام السلاح وصنع المواد المتفجرة وتفخيخ السيارات من أجل استخدامها فى العمليات الإرهابية.

وقال أحد المتهمين، ويُدعى أحمد محمود، إنه شارك مع العناصر المسلحة فى سيناء لأكثر من 6 اشهر وبعدها غادر سيناء عن طريق سيارة أجرة واستقر فى محافظة الشرقية، وهناك التقى بباقى أعضاء الخلية الذين أبلغوه بدوره فى واقعة اغتيال النائب العام.

وخلال التحقيقات التى امتدت لأكثر من 13 ساعة مع المتهمين نفى 3 منهم الاتهامات المنسوبة لهم، وقالوا إنهم تعرضوا للضرب والتعذيب من أجل الاعتراف بانضمامهم إلى الخلايا الإرهابية.

وناظرت النيابة المتهمين الذين ادعوا تعرضهم للتعذيب وأثبتت خلوهم من آثار ضرب أو تعذيب.

وقالت مصادر أمنية إن المتهمين خططوا لاغتيال شخصيتين مهمتين فى القاهرة، رفض المصدر الإفصاح عن هويتهما، إلا أنه أكد أن السيارتين اللتين تم العثور عليهما مفخختين فى منطقة الهرم كانتا سيتم استخدامهما فى الاغتيال إلا أن يقظة الشرطة حالت دون ذلك.

وأشار المصدر إلى أن المتهمين خططوا لاغتيال مسؤول حكومى بارز وسفير دولة أجنبية فى القاهرة، حيث راقبوا الشخصيتين، وكان من المفترض أن ينفذوا حادث تفجير إحدى السيارتين قبل إلقاء القبض عليهم بيوم، لكن تم تأجيل التنفيذ لأسباب غير معلومة، قد تكون وجود قوات تقوم بتأمين الشخص المستهدف أو أن وجود كمين فى طريقهم حال دون التنفيذ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 مصادر: المتهمون باغتيال النائب العام خططوا لقتل سفير أجنبي ومسؤول بالحكومة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق