اخر الاخبار اليوم بنك التنمية للبلدان الامريكية وهندوراس يوقعان اتفاقية لمكافحة الملاريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وقع بنك التنمية للبلدان الأمريكية وهندوراس اتفاقية بقيمة 11 مليون دولار أمريكي لمكافحة الملاريا بحلول عام 2020، حسبما أعلنت الوكالة متعددة الأطراف اليوم الأربعاء.

وذكرت الوكالة أن "الهدف من هذه العملية، التي يطلق عليها اسم المبادرة الإقليمية للقضاء على الملاريا، هو المساهمة في القضاء على الملاريا في هندوراس من خلال وقف انتقال الطفيل من إنسان إلى إنسان".

ووافقت وزارة الصحة الهندوراسية على المساهمة بحوالي 7 ملايين دولار أمريكي، أما باقي المبلغ فمكون من تبرعات من مؤسسة كارلوس سليم، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، والصندوق العالمي.

إن الملاريا يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة إذا ما أصيب بها الإنسان وقد تكون مميتة، وتنجم عن طفيل يدخل مجرى دم الإنسان من خلال لدغة البعوض.

وأشار بنك التنمية للبلدان الأمريكية إلى أنه سيتم تخصيص جزء كبير من الأموال لتعزيز نظام المراقبة الوبائية في البلاد، وإدارة تفشي الملاريا في المناطق التي يتوطن فيها المرض، فضلا عن تطبيق إجراءات تكاملية مثل مكافحة ناقلات الأمراض والوقاية من انتقال العدوى.

وسيتضمن أحد الابتكارات الرئيسية لهذا المشروع اكتشاف وتشخيص حالات المرضى الذين يعانون من حمى في الـ48 ساعة الأولى وعلاجهم في غضون الـ72 ساعة الأولى.

جدير بالذكر أنه في عام 2018، أصابت الملاريا 642 شخصا في 20 بلدة بهندوراس، وتركزت حالات الإصابة في إدارة جراسياس آ ديوس بشمال شرق البلاد.

الخبر | اخر الاخبار اليوم بنك التنمية للبلدان الامريكية وهندوراس يوقعان اتفاقية لمكافحة الملاريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق