اخر الاخبار اليوم مصر تدخل عصر القطارات فائقة السرعة بـ"مونوريل" العاصمة الإدارية.. ينقل 50 ألف موظف فى الساعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تدخل مصر عصر القطارات فائقة السرعة لأول مرة خلال هذا العام بتنفيذها مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد المشروع الأول من نوعه الذي ينفذ في مصر، فيعتبر نقلة نوعية في النقل الحضاري بمصر، حيث يساعد في توفير نقل نظيف وسريع ويستوعب عددًا ضخمًا من المواطنين، الأمر الذي يساعد في تخفيف الضغط على الشوارع وتقليل عدد السيارات الخاصة.

ومن المقرر أن يستغرق تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة 34 شهرًا فقط، بناءً على التوجيهات السيادية بذلك، بعدما كان المشروع من المفترض أن يستغرق 36 شهرًا.

والمخطط لمشروع مونوريل العاصمة الإدراية الجديدة أن يربط بين العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة عند الخط الثالث للمترو بطول 52كم، كما يربط العاصمة الإدارية ومدينة القاهرة الجديدة ومنطقة وميناء السخنة مع شبكة سكك حديد الجمهورية، في تكامل مع خط سكة حديد القاهرة- أسوان.

وسيسهم في تنمية المناطق على امتداد مسار المشروع ويفتح آفاقًا جديدة للتنمية، بالإضافة إلى ربط المناطق اللوجيستية بالعين السخنة بالعاصمة والمدن الجديدة.

ويلعب مشروع منوريل العاصمة الإدارية الجديدة دورًا مهمًا في اختصار زمن الرحلات، وبالتالي توفير وقت المواطنين في الانتقالات وتوفير فرص عمل للعاملين القائمين على إنشاء الخط، وكذلك أعمال التشغيل والصيانة للخط مستقبلًا وتقليل الانبعاثات والتلوث البيئي، مقارنة بالتلوث الناتج عن المركبات لنقل نفس أعداد الركاب.

وسيكون لمونوريل العاصمة الإدارية الجديدة دور مهم في نقل المواظفين إلى المبنى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث إنه من المقرر أن يتم إنشاء محطة داخل الحي الحكومي، فالمونوريل سيسهم في نقل ما يقرب من 50 ألف موظف في الساعة الواحدة، وفقًا لقدرته الاستيعابية.

الخبر | اخر الاخبار اليوم مصر تدخل عصر القطارات فائقة السرعة بـ"مونوريل" العاصمة الإدارية.. ينقل 50 ألف موظف فى الساعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق