الوسايلة: ماس كهربائي بالقرب من قصر بشار الأسد يتسبب بحريق ضخم (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشب حريق كبير في حي المهاجرين الذي يضم القصر الجمهوري السوري ويعرف بقصر المهاجرين، اضطرت معه سلطات النظام لإرسال ثماني سيارات إطفاء لإخماده، ليل الخميس.

وفيما أكدت وكالة سانا الناطقة باسم النظام السوري، أن سبب الحريق لم يعرف بعد، قالت إن سيجارة قد تكون تسببت به، أو مشكلة في الكهرباء (ماس كهربائي).

وأتى الحريق الذي وصف بالضخم، على مستودع كتب مدرسة “جميلة القيسية” الواقعة في الجادة السادسة من منطقة المهاجرين، فضلاً من وصول النيران إلى مقاعد الدراسة والأشجار المحيطة بالمكان.

واستعانت فرق الإطفاء بسيارتي مياه كبيرتين، لدعم سيارات الإطفاء التي عانت صعوبة بالوصول إلى المكان، لارتفاعه، وللطرقات الضيقة التي تتميز بها هذه المنطقة من العاصمة السورية.

من جانبه ذكر محمد القادري قائد سرية في إطفاء دمشق في تصريح لوكالة النظام “سانا” أن الحريق اندلع في حديقة مدرسة جميلة القيسية في الجادة السادسة من منطقة المهاجرين مبينا أنه تم الاستعانة بثماني سيارات إطفاء صغيرة لكون المنطقة مرتفعة وطرقاتها ضيقة إضافة إلى سيارتين كبيرتين لمد السيارات الثماني بالمياه.

وأشار القادري إلى أن الحريق طال مستودع كتب المدرسة وعددا من أشجار السرو ومقاعد دراسية منسقة لافتا إلى أن عناصر الإطفاء تمكنوا من تقليص الأضرار بالحد من امتداد النيران إلى الصفوف الدراسية وتم إخماد الحريق بشكل كامل وتبريد محيط مكان الحريق وتأمينه.

إقرأ أيضاً: برعاية روسية.. نائب وزير دفاع الأسد يجتمع سراً مع الوحدات الكردية

ونشرت وسائل إعلام النظام، صورا للحريق، كما تناقل أنصاره على وسائل التواصل الاجتماعي، الصور التي نشرتها “سانا” التي أكدت أنه تم إخماد الحريق بشكل كامل وتبريد المنطقة المحاذية له، منعاً لانتشار النيران.

ووفقاً لما نشره موالو النظام السوري، فقد كان الحريق ضخماً وامتدت ألسنة اللهب إلى ارتفاعات كبيرة مطلقة لمعاناً امتد إلى مسافات واسعة، توضحها الصور المنشورة التي تم تناقلها من (سانا) التي أكدت نقلاً عن مصدر في شرطة النظام، أن الحريق مجهول الأسباب، إلا أنه رجّح، بحسب قوله، إمكانية أن تتسبب سيجارة أو ماس كهربائي بالحريق.

الخبر | الوسايلة: ماس كهربائي بالقرب من قصر بشار الأسد يتسبب بحريق ضخم (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوسيلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق