اخبار الجزائر اليوم الغازي يستقبل وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي الاثنين 7-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

/ استقبل محمد الغازي، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بمقر دائرته الوزارية، أمس، وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي برئاسة السيد جون فرانسوا دوفان، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي بالجزائر. يندرج هذا اللقاء، في إطار التقييم السنوي للوضعية الاقتصادية الذي يقوم به صندوق النقد الدولي لجميع الدول المنتمية إليه، بموجب المادة الرابعة من قانونه الأساسي في إطار المشاورات السنوية، حيث تشكل التنبؤات والمؤشرات الخاصة بالاقتصاد الكلي، أحد العناصر الأساسية لهذا التقييم.
تمحورت المحادثات حول واقع قطاع التشغيل في الجزائر، لاسيما ما تعلق بالتحكم بالآليات التي وضعتها الحكومة الجزائرية عن طريق أجهزة دعم التشغيل وتشجيع إنشاء المؤسسات المصغرة للتقليص من البطالة وتطوير الاقتصاد الوطني بتوجيه هذه المؤسسات نحو القطاعات الاقتصادية المنشئة للثروة، كالزراعة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة.
من جهته، أشار جون فرانسوا دوفان، إلى التدابير التي يمكن إدخالها من أجل تحسين تنافسية الاقتصاد الجزائري، ومواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من المواءمة بين التكوين والتعليم ومتطلبات سوق العمل.
...ويستقبل من طرف بوشوارب
تطرق وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، خلال لقائه وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي بالجزائر، مع رئيس قسم المغرب العربي بصندوق النقد الدولي جون فرونسوا دوفان، إلى الإصلاحات التي باشرتها الجزائر قصد تنويع اقتصادها في سياق التراجع الحاد في أسعار النفط.
تندرج زيارة دوفان إلى الجزائر، في إطار المحادثات السنوية التي تجريها هذه الهيئة الدولية وأعضاؤها، تنفيذا للبند الرابع من القانون الاساسي لصندوق النقد الدولي بغرض تقييم الاقتصاد الوطني.
وعقب جلسة العمل التي جمعته بدوفان، صرح الوزير أن المحادثات تمحورت حول الإصلاحات التي تقوم بها الجزائر لتنويع اقتصاده، لاسيما من خلال تحسين مناخ الأعمال والاستثمار، ويمثل ذلك «قاعدة لإطلاق اقتصاد جديد، وفقا لرؤية الدستور الذي منح لأول مرة هوية اقتصادية للبلاد»، بحسب بوشوارب.
وتطرق الوزير في حديثه مع ضيفه أيضا إلى «بعض أشكال تمويل الاقتصاد الوطني، على غرار القرض السندي المحلي».
واعتبر بوشوارب أن «الوضعية التي نعيشها حاليا لا تشكك في ملاءة البلاد. نحن فقط نعيش وضعية خاصة، لدينا الإمكانات لمواجهتها، وصندوق النقد يوافق كليا على توجه الحكومة».
من جهته أوضح دوفان، أن «مهمته في الجزائر تأتي في سياق خاص يتميز بتهاوي أسعار النفط وبآثاره على الاقتصاد (الجزائري)».

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الغازي يستقبل وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي الاثنين 7-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق