سوشال: لماذا وضع رئيس الوزراء البريطاني قدمه على طاولة الشاي أمام الرئيس الفرنسي؟ فيديو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

أظهرت صورة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وهو يضع قدمه على طاولة للشاي خلال لقائه مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه، وكأنه في بيته.

واستدرك بوريس الذي يقوم بأولى زياراته إلى الخارج منذ وصوله إلى “داون ستريت 10” الموقف، حيث لوح للصحفيين ومازحهم.

أما ماكرون، فقد شاهد ما فعله ضيفه الإنجليزي وهو يبتسم.

جاء ذلك بعد أن تحدث جونسون وماكرون للصحفيين في فناء الإليزيه، حيث حذر ماكرون من عدم توافر وقت كاف لإعادة صياغة اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كليا، قبل موعد نهائي ينقضي في 31 أكتوبر.

وقال قصر الإليزيه، في وقت لاحق، إن المحادثات كانت “بنّاءة وشاملة”.

واستوجبت الصورة التي تداولتها وسائل الإعلام لرئيس الوزراء البريطاني وهو يضع قدمه على الطاولة أثناء جلوسه أمام الرئيس الفرنسي، استوجبت التفسير، خاصة بعد انتشار فيديو قصير للواقعة.

الصورة حملت معان عميقة بحسب وسائل الإعلام العالمية.. “بوريس جونسون يرفع قدمه في وجه إيمانويل ماكرون في عقر داره”، كما لو أن “جونسون بطل البريكست الذي داس على الموقف الفرنسي”.

الحقيقة ظهرت أكثر وضوح في فيديو قصير نشره صحفي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث وضع جونسون قدمه على طاولة القهوة لمدة ثانية فقط.

ووفقا لما أظهره المقطع المصور فإن ماكرون نفسه من بدأ بالمزح حول طاولة القهوة التي يمكن أن تكون بمثابة مسند للقدمين.

ويظهر الفيديو الرئيس الفرنسي وهو يبتسم، فيما يواصل بوريس جونسون الحديث بإيماءة قدمه إلى الطاولة، ثم يعتذر فورا لرفع قدمه تجاه المصورين. لذلك لا يمكننا القول إن حركة رئيس الوزراء البريطاني كانت مقصودة أو مهينة، بحسب صحيفة “L’Obs” الفرنسية.

بكل الاحول فإن رذيس الوزراء البريطاني سيعمل جاهداً على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

الخبر | سوشال: لماذا وضع رئيس الوزراء البريطاني قدمه على طاولة الشاي أمام الرئيس الفرنسي؟ فيديو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق