اخر الاخبار اليوم "الانتقالي الجنوبي" يرسل تعزيزات عسكرية تصل إلى شبوة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وصلت تعزيزات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، مساء أمس السبت، إلى منطقة النقبة في مديرية الصعيد جنوب مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، قادمة من عدن ولحج، حسبما أفادت شبكة "العربية.نت".

وأوضحت المصادر أن هذه التعزيزات تتكون من 3 ألوية محملة بالأسلحة الثقيلة بقيادة العميد صالح السيد، مدير أمن محافظة لحج، وذلك لتعزيز ما يسمى بـ"النخبة الشبوانية" التابعة للمجلس الانتقالي، فيما ذكر شهود عيان أن تعزيزات عسكرية قادمة من عدن كانت وصلت إلى بلدة شُقرة الساحلية شرق محافظة أبين في طريقها إلى شبوة.

وبحسب الشهود، فإن 32 مدرعة وعربة عسكرية مزودة بأسلحة الدوشكا شوهدت في طريقها بمنطقة المحفد شمال أبين متجهة نحو مدينة عتق.

وقال مصدر محلي إن هذه الدفعة من التعزيزات العسكرية تعد الثانية التي تتجه نحو محافظة شبوة بعدما أرسل اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي قوات مماثلة عقب إصداره بيانًا تضمن استعداده للمشاركة في المعارك ضد القوات الحكومية في شبوة.

يأتي ذلك في ظل تجدد الاشتباكات بين قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات الحكومة اليمنية الشرعية بمحافظة شبوة، فيما أكدت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة، السيطرة الكاملة على مدينة عتق التابعة للمحافظة، وتطهير كافة مؤسسات الدولة ومعسكراتها.

الخبر | اخر الاخبار اليوم "الانتقالي الجنوبي" يرسل تعزيزات عسكرية تصل إلى شبوة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق