الوسايلة: مدرسة في قبرص اليونانية تطرد طالبة سورية ووزارة التعليم تتدخل

0 تعليق 250 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طردت مدرسة ثانوية في قبرص اليونانية، طالبة سورية في أول يوم لها في المدرسة بسبب ارتدائها للحجاب، الأمر الذي استدعى تدخلاً من وزارة التربية، وإجراء تحقيق في الحادثة.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الحادثة وقعت في نيقوسيا، عاصمة قبرص الجنوبية، حيث قام مدير إحدى المدارس الثانوية، بطرد الطالبة آلاء، البالغة من العمر 16 عاماً، بسبب الحجاب.

وفي التفاصيل، استدعى لويزوس سيبوس، الذي عُين مديراً للمدرسة الثانوية منذ فترة، معلم الصف في اليوم الأول من المدرسة وطلب منه إقالة الفتاة السورية التي ترتدي الحجاب.

وبناءً عليه، تم إخراج الطالبة من مدرسة أبوستولوس فارنافاس الثانوية في عاصمة قبرص اليونانية يوم الجمعة الفائت.

وأفادت وزارة التعليم اليونانية أن التحقيق بدأ بالحادثة، التي أدت لردود فعل كبيرة من ممثلي الأحزاب السياسية والمدرسين والجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً: سياسية ألمانية تصف الأسد بـ “عديم الضمير”.. وتوضح إمكانية ترحيل السوريين

والتقى وزير التعليم الوطني اليوناني كوستاس تشامبوريس ، بالطالبة آلاء وعائلتها، وأكد لهم أن آلاء ستواصل مدرستها يوم الاثنين وأنه سيتم فتح تحقيق تأديبي ضد مدير المدرسة .

وقال الوزير: “سياساتنا تشجع حماية حقوق الإنسان دون تمييز بسبب العرق أو الدين أو غيره”مضيفاً أنه سيتم التحقيق مع مدير المدرسة حول الحادثة.

وأكد الوزير أن الطالبة ستعود إلى مدرستها مجدداً، وسيقوم بإحالة مدير المدرسة إلى لجنة تأديبية.

وقالت الطالبة أنها بكت كثيراً عندما قام المدير بطردها من المدرسة، وتساءلت لماذا يحدث ذلك؟، مؤكدتاً أنها ستعود إلى المدرسة وتركز على دراستها فقط.

الخبر | الوسايلة: مدرسة في قبرص اليونانية تطرد طالبة سورية ووزارة التعليم تتدخل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوسيلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق