اخبار اليوم مداخلة «السيسي» كاملة مع عمرو أديب

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "اليوم"، الإثنين.

وشكر "السيسي"، خلال المداخلة، عمرو أديب، على حديثه على الانجازات في سيناء، ومحاربة الإرهاب، موجهًا حديثه له: "اسمعني كويس أنا كلفت بتطوير سيناء ولدينا مخططات لتنمية سيناء بتكلفة ما يقرب من 10 مليار جنيه بعد سنة أو سنة و نصف، معندناش مجال مع أنفسنا".

وأضاف موجهًا حديثه للشعب المصري قائلاً: "اللي بقوله دا كشف حساب.. قمنا بعمل 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة".

وأكد، أنه تم الانتهاء  من 600 حوض لزراعة الأسماك شرق قناة السويس، كما تم الانتهاء من 20 ألف حوض بالاسماعيلية الجديدة و25 ألف فدان للاستزراع السمكي شرق بورسعيد وخلال سنتين سيتم فتح المدينة المليونية شرق بورسعيد، معلقًا: "دا كشف حساب للمصريين".

وتابع الرئيس أنه قبل أن ينهي مدة رئاسته سيرى المصريين نتائج ما يقوم به من مشروعات، مضيفًا: "عايزين ندي الأمل للمصريين"، مضيفًا أنه خلال سنة سيصلوا إلى 25 ألف فدان استزراع سمكي، مشيرًا أنه حلم للمصريين سيتم تحقيقة.

وداعب عمرو أديب قائلاً: "خد كامرتك وروح صور المشروعات وشوفها على أرض الواقع".

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أشقائنا في الكويت والخليج طالبين المساعدة في مشروعات التنمية في سيناء.

ووجه  رسالته للمصريين قائلاً: "عايز اطمنك يا مصريين وروحوا بصوا على أرض الواقع بعد سنة ونصف أن شاء الله هيكون موجود اللي بتكلم عليه كله.. وإن شاء الله افرح اهلنا في سيناء".

وعن تسأول الإعلامي عمرو أديب، بشأن إذا كان سيترك الحكم خلال سنة ونصف أو سنتين هما الباقيين في فترة حكمه الأولى، قائلاً:  إن حكم مصر في يد وإرادة الله، لافتًا أن الشعب المصري له تاريخ كبير ومر بأحدث كثيرة وأصبح يرى الأحداث جيدًا.

وأضاف:  "لو قدرت اعمل في السنتين القادميين لتلاتين او عشرين سنة هاعمل.. ويارب يقدرنا كلنا".

كما وجه رسالة للمصريين قائلاً: "انم أهلي وناسي اذا كنتوا بتثقوا في الله وفيا.. فانا والحكومة نعمل على تغير الواقع المؤلف المتراكم على سنين طويلة".

وعن حادث بن قردان بتونس، علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: "أتصلت بالرئيس التونسي وعزيته، كما أعربت عن وقوف مصر بجانبهم ضد ضد الإرهاب"، متابعًا، أنه حذر من الإرهاب في ليبيا خاصة وأن الجماعات الإرهابية تتجمع هناك ولن يكون هناك أحد بمنأي عن الإرهاب.

وقال الرئيس، إن الجيش المصري لا يعرف قوته أحد، مضيفًا: "والله بسم الله ماشاء الله إحنا بستعد لأهل الشر عشان ما يخشوش مصر"، مؤكدًا أنهم لايتحدثون كثيرًا عن التخطيط في سيناء بسبب أهل الشر، لافتًا إلى أن اجراءات التأمين أثناء حفر قناة السويس لا يتصورها أحد.

واستطرد السيسي قائلاً: "أنا بتعامل مع ربنا اللي هاقبله وهاقوله إني بنيت وعمرت للمصريين"، مؤكدًا أنه كان من الممكن عمل عملية استبقاية في ليبيا لضرب الإرهاب ولكن التاريخ "مش هايسبنا بس لو حد قرب مننا مش هانسيبة ومش هاقول مجهزنلهم إية"، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بقوات خاصة على الحدود مع ليبيا بعد 30 يونيو، وكل يوم يتم تدمير سيارات بها أسلحة.

وقال الرئيس ، إن أكتر شئ أبهره في اليابان وكوريا الجنوبية هو الإنسان، مؤكدًا أنه ليس لديهم أي موارد ولكن بعقلهم وصبرهم واحترامهم قاموا بعمل المليارات، متابعًا: "نفسي أنقل الإنسان الياباني إلى مصر" .

 

 

الخبر | اخبار اليوم مداخلة «السيسي» كاملة مع عمرو أديب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق