عاجل

اخبار مصر العاجلة اليوم بوتاس لن يُسهل الأمور على هاميلتون رغم آماله الضئيلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الفنلندي فالتيري

الفنلندي فالتيري بوتاس

3270%247cview

لن يسهل الفنلندي فالتيري بوتاس الأمور على زميله لويس هاميلتون على الرغم من اقتراب السائق البريطاني من لقبه السادس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
وفاز بوتاس بجائزة اليابان الكبرى اليوم الأحد ليقلص الفارق إلى 64 نقطة مع هاميلتون الذي احتل المركز الثالث وحقق أسرع لفة.
وبات السائق البالغ عمره 30 عاما الوحيد الذي يستطيع حرمان هاميلتون من اللقب مع تبقي 104 نقاط بحد أقصى في السباقات الأربعة الأخيرة لهذا الموسم لكن آماله قائمة فقط من الناحية الحسابية أكثر من كونها آمالا واقعية.
ولا يحتاج هاميلتون للفوز بأي سباق حتى نهاية الموسم ليحصد اللقب وسيظل متصدرا حتى لو فشل في الحصول على نقاط في سباقين مع حصد بوتاس للحد الأقصى من النقاط. ويستطيع السائق البريطاني حصد اللقب في الجولة المقبلة في المكسيك يوم 27 أكتوبر الجاري.
وبعد ضمان مرسيدس معادلة الرقم القياسي بحصد لقب الصانعين للمرة السادسة على التوالي اليوم الأحد وثنائية لا سابق لها بلقبي الصانعين والسائقين للعام السادس على التوالي، يمكن للسائق الفنلندي استخراج كل ما لديه.
وقال: "لا أعتقد أنه يوجد أي سبب للاستسلام طالما هناك فرصة نظرية. ما حدث هنا هو مثال جيد لأنني انطلقت من المركز الثالث خلف ثنائي فيراري، لذا فإن الفوز كان صعبا من وجهة النظر تلك".
وأضاف: "لذا فهذا ممكن. لكنني واقعي أيضا ويجب أن أكون محظوظا للغاية.. وهذه حقيقة للفوز بجميع السباقات المتبقية".
وانتصر بوتاس في ثلاثة سباقات هذا الموسم مقابل تسعة لهاميلتون.
وانتفض السائق الفنلندي بقوة بعد صيامه عن الانتصارات في 2018 وتصدر البطولة بعد الفوز بسباقين من أول أربعة هذا الموسم.
لكنه مستواه تراجع منذ ذلك الحين وكان فوزه اليوم الأحد هو الأول منذ جائزة أذربيجان الكبرى في نهاية أبريل الماضي.
وفي موسمه الثالث مع مرسيدس والتأكد من استمراره في العام المقبل، اعتاد بوتاس التراجع في النصف الثاني من الموسم.
وبينما ألقى السائق الفنلندي باللوم على نفسه في تأخره عن هاميلتون في صراع اللقب هذا الموسم، استخدم بوتاس كلمات بذيئة للهجوم على منتقديه الذين شككوا في حفاظه على قوته طيلة الموسم.
وقال بوتاس عبر دائرة الاتصال مع فريقه عقب نهاية السباق قبل أن يستخدم لغة بذيئة أثناء حديثه مع التلفزيون على الهواء "كدت أن استخدم بعض الشتائم ثانية، لا أعلم هل فعلت أم لا".
وأوضح وجهة نظره بنفس الوضوح بعد فوزه في أستراليا في مارس في افتتاح الموسم.
وأضاف عن فوزه اليوم الأحد "هذا شعور جيد وهناك بعض الأشخاص يقولون إنني لا أقدم أداء جيدا في النصف الثاني من الموسم".

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم بوتاس لن يُسهل الأمور على هاميلتون رغم آماله الضئيلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق