اخبار اليوم علي الدين هلال: مبادرة حمدين صباحي لن تلقى قبولا من الشعب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مبادرة حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، بإيجاد بديل مدني للنظام السياسي الحالي، لن تلقى قبولا أو رواجا بين الشعب المصري.

وأضاف «هلال»، لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الاثنين، أن القوى التي ظهرت قبل ذلك وأيدت حمدين صباحي خلال ترشحه لرئاسة الجمهورية هي التي تظهر الآن لتطرح نفسها من جديد.

وتابع: «هم يطرحون البديل المدني في إشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له خلفية عسكرية، وأن دور الجيش سياسيا واقتصاديا يزداد.. أنا من أنصار اللي عاوز يقول حاجة يقولها، مادامت في إطار القانون والدستور».

وأشار إلى ضرورة الرد على تلك المبادرة بمبادرة سياسية أخرى وهي تكوين حزب سياسي للرئيس عبدالفتاح السيسي لكي يتحدث باسمه، مستطردا: «لو أجرينا استفتاء الآن بين المواطنين على وجود القوات المسلحة بالحياة السياسية والاقتصادية سيكون الإجابة نعم».

تجدر الإشارة إلى أن الصفحة الرسمية للمرشح الرئاسى السابق حمدين صباحي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" نشرت بيانا يحمل عنوان "نداء للشعب المصرى.. لنصنع البديل الحقيقى"، والذى حمل توقيع اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى المدنية الوطنية.

الخبر | اخبار اليوم علي الدين هلال: مبادرة حمدين صباحي لن تلقى قبولا من الشعب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق