سوشال: هجـ.ـوم على كادر العربية وتقبـ.ـيل مراسلة الحدث.. كل هذا في لبنان وعلى الهواء مباشرة (فيديو)

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال- متابعة

هـ.ـاجم متظاهر لبناني، مراسلة قناة العربية السعودية، ريما مكتبي، أثناء تغطيتها الاحتجاجات في الشارع اللبناني، واصفا القناة بـ”العبرية”.

وقاطـ.ـع المتظاهر مكتبي وهي تصف الأوضاع على الأرض قائلا: “أنتم قناة العبرية”، في إشارة إلى عدم رضاه عن طريقة تغطيتها للحراك الذي تشهده لبنان، لكن المراسلة مكتبي ردت عليه :”وأنت أيضا”.

وفي لبنان أيضاً، والتي تشهد تظاهرات احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية لليوم الثالث على التوالي، تعرضت مراسلة قناة “الحدث” لموقف محرج، حين قام أحد المتظاهرين بتقبيلها أثناء نقلها بث مباشر للتظاهرات بلبنان.

وبحسب مقطع الفيديو المتداول؛ فإن المراسلة ظهرت ومن حولها المتظاهرين يقاطعونها بالصياح من حولها تارة، والدخول في كادر الكاميرا تارة أخرى، حتى قام أحدهم بتقبيلها أمام عدسات الكاميرا.

وبدى على المراسلة الدهشة والصـ.ـدمة مما فعله المتظاهر، وظهر هذا في محاولتها تفادي متظاهر أخر قام بمجرد تحيتها وهي تضحك.

في وقت سابق، في أول تراجع لأحد أكثر القرارات التي دفعت المتظاهرين للخروج للشارع، قرر وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير إيقاف موضوع الرسم على “الوتساب” وإسقاط فكرتها.

وقال الوزير إنه بناء على طلب رئيس الحكومة سعد الحريري سيتم سحب فكرة وضع رسم 20 سنتاً على الاتصالات التي تُجرى عبر الإنترنت لا سيما “الوتساب” وهذا الأمر لن يتم عرضه أو دراسته بعد الآن على طاولة مجلس الوزراء على الإطلاق، وستبقى الخدمات متوفرة كما كانت عليه”.

مشيراً إلى أن “ما شهدناه اليوم وراءه أياد خفية وأتمنى عدم اللجوء إلى أساليب تضرب ما تبقى من اقتصاد والوضع الاقتصادي والمالي لا يتحمل وعلينا أن نكون مسؤولين”.

وكانت القوات المسلحة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق عن دعمها للحراك الشعبي الذي تشهده البلاد منذ عدة أيام، داعية المتظاهرين للالتزام بسليمة مظاهراتهم.

وقال بيان صادر عن “قيادة الجيش اللبناني، مديرية التوجيه”، السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 إن “قيادة الجيش تدعو جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرةً بمعيشتهم وكرامتهم إلى التعبير بشكلٍ سلميّ وعدم السماح بالتـ.ـعدي على الأملاك العامة والخاصة”.

اقرأ أيضاً: متظاهرون يردون على خطاب حسن نصر الله.. والجيش اللبناني يعلن موقفه من الحراك (فيديو)

وأضاف الجيش اللبناني في بيإن نشره عبر موقع الإلكتروني ورصده موقع “مدى بوست” أن القيادة :”إذ تؤكد على تضامنها الكامل مع مطالبهم المحقّة، تدعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين”.

الخبر | سوشال: هجـ.ـوم على كادر العربية وتقبـ.ـيل مراسلة الحدث.. كل هذا في لبنان وعلى الهواء مباشرة (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق