سوشال: عاجل: وزير الخارجية التركي يكشف حقيقة وجود اتصالات مباشرة مع نظام الأسد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أنه ليس لدينا اتصال مباشر مع النظام السوري.

وأضاف أوغلو أن التاريخ سجل اتفاقيتي تركيا مع أمريكا وروسيا بخصوص سوريا على أنهما نجاح سياسي (اجتماع محرري الاناضول)

#عاجل | تشاووش أوغلو: قبل أكبر بلدين (روسيا وأمريكا) في العالم شرعية عملية نبع السلام

#عاجل |وزير الخارجية التركي: سنقوم بتحييد أي عنصر إرهابي إذا وقف في طريقنا (في منطقة عملية نبع السلام)

#عاجل | تشاووش أوغلو: إرهابيو “ي ب ك/ بي كا كا” سينسحبون 30 كيلومتر من الحدود التركية نحو الجنوب بما في ذلك القامشلي

#عاجل | تشاووش أوغلو: الجهود التي تبذلها تركيا منعت الإرهابيين من إقامة دولة لهم شمال سوريا

#عاجل | تشاووش أوغلو: عملية نبع السلام أصبحت نقطة تحول بالنسبة إلى مستقبل سوريا

#عاجل | تشاووش أوغلو: العرب يشكلون غالبية السكان هنا (شمال سوريا)، فهم سيتولن الإدارة، وإذا كان هناك أكراد ، فسيكونون في السلطة أيضا

#عاجل | تشاووش أوغلو (نظام الأسد): غير قادر على تطبيق اتفاق أضنة حتى لو أراد ذلك

قالت وزارة الدفاع التركية، فجر الأربعاء، إنه لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة غير “نبع السلام”، وذلك بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا بشأن سوريا، وأنه ستبدأ جهود مشتركة بين الدولتين في هذا الصدد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة التركية، بشأن التطورات الأخيرة المتعلقة بعملية “نبع السلام” العسكرية التي أطلقتها تركيا في وقت سابق شمالي سوريا.

وذكر البيان أنه “يوم 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، تم التوصل لاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة بشأن شرق الفرات، تم بموجبه تعليق عملية (نبع السلام) 120 ساعة، مضيفًا “وحتى اليوم قمنا بإبداء الحساسية اللازمة للإيفاء بالمسائل التي نص عليها الاتفاق”.

وأشار البيان إلى أن “الولايات المتحدة أعلنت في نهاية المدة أن عملية انسحاب تنظيم “بي كا كا/ي ب ك” من المنطقة قد اكتملت، متابعًا “واعتبارًا من اليوم(الأربعاء) ستبدأ الجهود المشتركة مع روسيا في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مدينة سوتشي بين الرئيس، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري”.

وأضاف “وعملًا بالاتفاق المذكور، والذي يتضمن المبادئ المتعلقة بأمن حدودنا خارج منطقة عملية (نبع السلام) وإخراج عناصر تنظيم (ي ب ك) الإرهابي لمسافة تمتد لـ30 كيلومتراً، لا يقتضي الأمر شن عملية جديدة في هذه المرحلة باستثناء منطقة عملياتنا الحالية”.

– تصدينا للإرهاب مستمر بشكل حسم

الوزارة التركية شددت في الوقت ذاته على أن تركيا لن تسمح مطلقًا بتشكيل ممر إرهابي عند حدودها الجنوبية، وأنها ستتصدى للعناصر الإرهابية بكل حسم وقوة.

واستطردت في بيانها قائلة “ومن خلال ممر سلام سيتم تأسيسه بالمنطقة، سنعمل على إعادة أخوتنا السوريين الذين هجروا من أماكنهم، إلى منازلهم وأراضيهم بشكل آمن وطوعي”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية روسية انتهت بالتوصل لاتفاق حول انسحاب تنظيم “ي ب ك” الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

الخبر | سوشال: عاجل: وزير الخارجية التركي يكشف حقيقة وجود اتصالات مباشرة مع نظام الأسد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق