عاجل

اليوم السابع عاجل - التلفزيون التونسى يبث وقائع تسليم السلطة لقيس سعيد على الهواء مباشرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبث التلفزيون التونسي صباح اليوم، مراسم تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب الجديد قيس سعيد، في تغطية مباشرة من مجلس نواب الشعب إلى قصر قرطاج.

 

وانطلقت التغطية التلفزيونية، بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا من خلال الاستضافات والحوارات من المختصين والخبراء ورجال السياسة.

 

كما سيوفر التلفزيون التونسى الإشارة إلى كل القنوات الإذاعية والتلفزيونية الراغبة في نقل الحدث، كما ستعتمد لغة الإشارات، لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس.

 

ويؤدى الرئيس التونسى، اليمين الدّستورية بمجلس نواب الشّعب تمام العاشرة صباحًا بتوقيت تونس، ثم يتبع فوج من الخيالة موكب الرئيس المنتخب من قنطرة قرطاج إلى القصر، حيث يجد قيس سعيد، محمد الناصر الرئيس المؤقت  في استقباله.

 

يدخل الرئيسان القصر ويتجاذبان أطراف الحديث في مكتب مغلق، ويخرج محمد الناصر إثر مصافحة الرئيس المنتخب ويدخل قيس سعيد على السجاد الأحمر لتحية العلم على أنغام النشيد الوطنى.

 

كما يتم اطلاق 21 طلقة نارية في الهواء، ويخرج الرئيس من القصر في اتجاه مقبرة الشهداء لقراءة الفاتحة و وضع باقة ورود.


الخبر | اليوم السابع عاجل - التلفزيون التونسى يبث وقائع تسليم السلطة لقيس سعيد على الهواء مباشرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق