اخبار العالم الان السيسي يستعرض إنجازاته: سيناء مدينة متكاملة بعد عام ونصف.. الانتهاء من 25 ألف فدان للاستزراع السمكي ببورسعيد.. الحكم‬ يخضع لأمر الله ثم إرادة الشعب.. ومصر لن تعود للخلف بعد انتهاء فترة حكمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدد من الرسائل المهمة للشعب المصري، معتبرا إياها كشف حساب مصغر، مطالبا الشعب بالصبر على الحكومة، ومؤسسات الدولة.

ووعد السيسي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة اليوم"، على قناة "اليوم"، المصريين بأنه بعد عام ونصف من الآن ستتحول سيناء إلى مدينة تنمية متكاملة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلة الجديدة، مضيفا: "20 ألف وحدة سكنية خلصت، روحوا شوفوها".

كشف حساب مصغر
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم إعداد 600 حوض لزراعة الأسماك شرق قناة السويس، كما تم الانتهاء من 20 ألف حوض بالإسماعيلية الجديدة و25 ألف فدان للاستزراع السمكي شرق بورسعيد، مشيرًا إلى افتتاح المدينة المليونية شرق بورسعيد خلال عامين من الآن.

وأضاف «السيسي»: «هذا هو كشف حساب مصغر أمام جميع طوائف الشعب المصري».

حكم مصر
وأوضح السيسي أن حكم ‏مصر‬ يخضع لأمر الله ثم إرادة الشعب، وأن الشعب المصري لا يُفرض عليه أي شيء، مضيفا: «ما يحدث عبارة عن رؤية شاملة، حيث تم تطوير بحيرة البردويل، وتم السيطرة على البحيرة وغلقها في فترة وقف الصيد لرفع مستوى كفاءة البحيرة لصالح الصيادين، وتم إنشاء ثلاجة ومناطق للتعليب، وكل ذلك تم الانتهاء منه».

مصر لن تعود للخلف
ورد الرئيس على تساؤل الإعلامي عمرو أديب، بشأن إذا كان سيترك الحكم خلال عام ونصف أو عامين، قائلًا: «إن حكم مصر في يد وإرادة الله»، لافتًا إلى أن الشعب المصري له تاريخ كبير، ومر بأحداث كثيرة وأصبح يرى الأحداث جيدًا، ما يطمئن قلبه بأن مصر لن تعود للخلف بعد رحيله من الحكم.

وتابع «السيسي»: «لو قدرت أعمل في السنتين القادمتين لعشرين أو تلاتين سنة هعمل، ويا رب يقدرنا كلنا».

حماية الحدود
وأكد الرئيس أن الجيش المصري مستعد في أي لحظة لأهل الشر، مشددا على أن الجيش يحمي الحدود بقوة.

ووجه الرئيس، رسالة إلى المصريين: «من فضلكم لازم يكون عندكم ثقة ولا تشككوا في أي شيء»، موضحا «النهارده عملنا طريق موازي لقناة السويس، يدخل من بورسعيد يصل لخليج السويس.. خلص منه أكثر من 60 كليو عرضه 3 حارات رايح و3 جاي، ويطل على الإسماعيلية الجديدة».

وأستطرد: "خلال زيارتي لليابان وكوريا أبهرني الإنسان الياباني أو الكوري بعمله وبإنتاجه بأقل الموارد وبحبه لبلده».

شبكة طرق
وأوضح السيسي: «نتحدث عن شبكة طرق بتتعمل خلال هذا العام ونصف العام المقبل، تصل إلى 1500 كيلو لرفع كفاءة شبكة الطرق لتصبح جيدة»، مضيفا «أنا بكلمك الآن فيه مطار المنيا، اتعمل فيه مطار مدني يسع 1.7 مليون راكب في السنة، فيه صالة ركاب بتتعمل وحقل طيران خلص».

وتابع: «سنفتتح المطار في غضون 3 أو 4 أو 5 شهور»، مؤكدا: «هذا يعني أننا نعمل تنمية مستقرة في شبكة طرق في ميناء شرق التفريعة ومزارع سميكة والإسماعيلية الجديدة ومدينة مليونية شرق بورسعيد، و28 تجمعا بدويا، بالإضافة لآبار المياه التي تخدم 500 ألف فدان».

رسالة للمصريين
وأختتم الرئيس حديثه برسالة للشعب المصرى قائلا: «أنتم أهلي وناسى، واعلموا إني ببذل أقصى جهد ممكن، أنا والحكومة، عشان نغير الواقع المؤلم اللى تراكم عبر سنين طويلة، اصبروا علينا، إحنا بنتكلم دلوقتى تقريبا في عشرين شهر، مش عشرين سنة، لو جبتلكم اللى اتعمل في العشرين شهر دول هتستغربوا من حجم المجهود اللى اتعمل في سيناء، وفى موضوعات خلال سنة ونص هتشوفوها بتخلص بشكل كويس».

الخبر | اخبار العالم الان السيسي يستعرض إنجازاته: سيناء مدينة متكاملة بعد عام ونصف.. الانتهاء من 25 ألف فدان للاستزراع السمكي ببورسعيد.. الحكم‬ يخضع لأمر الله ثم إرادة الشعب.. ومصر لن تعود للخلف بعد انتهاء فترة حكمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق