اخبار العالم معرض جنيف يحتضن كابريوليه فولكس واجن

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصبح معرض جنيف الراعى الرسمى للسيارات المستقبلية التى تدخرها شركات السيارات لكى تظهر فى هذا المعرض الذى يلاقى إقبالاً كبيراً من الجمهور الأوروبى , ومؤخراً عرضت شركة فولكس فاجن الألمانية سيارتها الاختبارية T-Cross Breeze التى ظهرت مكشوفة دون سقف لتغرى العائلات التى تبحث عن سيارة مناسبة لعطلات نهاية الأسبوع.

جاءت أبعاد السيارة الاختبارية T-Cross Breeze مناسبة فهى تقع ضمن السيارات المدمجة بطول يبلغ 13ر4 متر، مع قاعدة عجلات بطول 57ر2 متر، وهو ما يجعلها توفر أماكن لأربعة ركاب، في حين تبلغ سعة حمولتها 300 لتر من الأمتعة.

تعتمد السيارة الاختبارية الجديدة على محرك مكون من ثلاثة إسطوانات تبلغ سعتة 1000 سى.سى  ولتعويض تلك السعة القليلة زودت الشركة محرك ضغيرتها الإختبارية بتوربو وهو ما جعله يولد قوة كبيرة قدرها 110 حصان، مع عزم دوران أقصى 175 نيوتن متر، وهو ما يمكنها من التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3ر10 ثانية، وتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 188 كلم/ساعة.

يمتاز المحرك، الجديد بقلة إستهلاكه للوقود حيث يستهلك 0ر5 لتر فقط كل100 كم ، وهو ما ينتج عنه 115 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

لم تنسى الشركة الألمانية تزويد سيارتها الإختبارية بالتكنولوجيا الحديثة حيث تعتمد السيارة على شاشات لمسية بدلاً من الأزرار بشكل كبير, كما تم استبدال أجهزة البيان التقليدية بشاشات عرض داخل المقصورة وهو ما يعطى مذاقاً خاصاً لسيارة كابريوليه مكشوفة دون سقف تنطلق فى الهواء الطلق .

       

الخبر | اخبار العالم معرض جنيف يحتضن كابريوليه فولكس واجن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق